"اضربها".. حملة للرجال العرب رفضا لتعنيف الزوجات (صور)

13 45,090 13

تناقل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، تعليقات حول حملة جديدة أطلقتها شركة إنتاج "Libra Production"، بعنوان "#اضربها"، وهي حملة موجهة للرجال تهدف للتقليل من العنف الجسدي ضد المرأة، حيث تمثلت بحمل عدد من المشاركين لصور كتبت عليها ألفاظ متداولة بشكل كبير في مجتمعاتنا.

وتنوعت صفحات الفيسبوك التي تداولت هذا الموضوع، منها صفحة "انتفاضة المرأة في العالم العربي" التي تعددت فيها تعليقات المستخدمين، منها:
تعليق "Rania Salah" :"الي يضربك اضربيه وفيه فتوى تبيح ضرب الرجل وابن حنبل قال الزوج الي يضرب زوجته من حقها تجيب اهلها يضربوه
وعلقت "Shahad An ": "افتخر لمن اشوف انسان بالزي العربي ويفكر تفكير راقي."

وقالت " Zaina Al " معلقة على إحدى الصور التي يحمل فيها شاب عبارة "انتهى زمن الحريم": "لا والله ما انتهى، جاية عصر الجواري."
كما تداول المستخدمون على صفحة "حقي كرامتي.. دعوة للتضامن مع حقوق المرأة السعودية" عدداً من التعليقات، أبرزها:
تعليق "ملاك الزهراني": الذي قالت فيه: "إلي حاب يضرب زوجته ومسوي جون سينا، عندك الشارع مليان رجال أنزل واضرب لك واحد."

أما "عبود بن علي" فكان لديه موقف مختلف عندما علق قائلاً : "حتى حملاتكم التوعوية تشرف عليها الاجهزة الحكومية لأنكم عاجزين عن المبادرات الثقافية وشعب قاصر مقولب في قالب واحد اصبحتم كلكم نموذج صغير ومشوه عن ابن عثيمين وابن باز صاحب فتوى الارض مسطحة."

وقالت "Af'af Super-Nobody " :بداية، يشكرون على الحملة، شيء جميل، لكن فيه أمور ينفع فيها التوعية و فيه أمور أعظم من اننا نوعي فيها، و منها العنف.. خصوصاً الجسدي ما يبغاله توعيه ضده، يبغاله قوانين توقف كل من يفكر فيه عند حده.. غير كذا، التوعية ما أظن راح يكون لها أثر فيه."