كروم يصبح المتصفح الأول فى العالم

3,489 0

استطاع متصفح كروم من جوجل أن يتعدى أخيرا متصفح شركة مايكروسوفت الأشهر فى العالم إنترنت إكسبلورر، وفقا للإحصاءات الأخيرة التى أطلقتها شركة التحليلات الرقمية " StatCounter".

وجود كروم فى المركز الأول بين متصفحات الانترنت لم يأت بالمصادفة فهو يواصل زحفه نحو القمة منذ سنوات حتى استطاع أن يعبر إكسبلورر للمرة الأولى الأسبوع الماضى بفارق طفيف لم يستمر طويلا حتى عاد كروم ليحتل المقدمة ثانية قبل الفوز الأخير الذى حققه كروم .

وعلى الرغم من ارتفاع أسهم كروم مؤخرا إلا أن متصفح مايكروسوفت الذى أشتهر بسبب وجوده كمتصفح أساسى على أنظمة الويندوز التى يعمل عليها حوالى 90% من حواسب العالم إلا أن الأخير مازال يحتل المركز الأول بين مجموعة من الأماكن المهمة فى العالم فهو حتى الآن المتصفح الأول فى أمريكا الشمالية بالكامل بينما تقع شعبية كروم الأكبر فى الهند وأمريكا الجنوبية.

النمو الكبير لكروم يضع مايكروسوفت الآن أمام تحدٍ حقيقى وهى على أعتاب إطلاق الجيل الجديد من متصفحها إنترنت إكسبلورر 10 والذى من المنتظر أن يصبح المتصفح التلقائى لويندوز 8، حيث ستكون أمام تحدى العودة لمباراة المتصفحات التى تنزف فيها العديد من النقاط منذ سنوات أو الاستسلام للأمر الواقع والرضا بالمراكز الأخيرة فيها.