الاسرى الفلسطينيون يوقعون اتفاقا لانهاء الاضراب عن الطعام في سجن عسقلان

2,631 0

وقع الاسرى الفلسطينيون الاثنين اتفاقا مع مصلحة السجون الاسرائيلية لانهاء الاضراب عن الطعام في سجن عسقلان، بحسب ما اعلنت مصادر اسرائيلية وفلسطينية.

وقال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس لوكالة فرانس برس "وقعت كافة الفصائل اتفاقا في سجن عسقلان لانهاء الاضراب عن الطعام".

واكدت المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية سيفان وايزمان في بيان انه "تم التوصل الى اتفاق لانهاء الاضراب عن الطعام المستمر منذ 28 يوما".

واضافت "تم التوصل الى الاتفاق عقب تفاهمات تمت صياغتها في الايام الاخيرة".

واضاف فارس "كانت نقاط الخلاف الرئيسية هي العزل الانفرادي والاعتقال الاداري وزيارات غزة وجاء ضابط مصري رفيع ليشارك في المفاوضات "التي جرت في سجن عسقلان.

من جهتها، اكدت حركة حماس في بيان توقيع الاتفاق مشيرة الى "ان السفير المصري المشارك في المفاوضات ابلغنا بتوقيع الاتفاق قبل قليل".

وينفذ نحو ثلث الاسرى الفلسطينيين ال4700 تقريبا في اسرائيل (بينهم نحو 309 قيد الاعتقال الاداري) اضرابا عن الطعام في حركة احتجاج جماعية بدأت في 17 نيسان/ابريل، بحسب ادارة السجون الاسرائيلية ومصادر رسمية فلسطينية ومنظمات حقوقية.

ويطالب الاسرى المشاركون في الاضراب بتحسين ظروف اعتقالهم والسماح بمزيد من الزيارات العائلية وزيارات المحامين وانهاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي.