محامي الجيزاوي: موكلي تورط في نقل الأقراص عن حسن نية..وإجراءات ضبطه غير قانونية

5,223 8

أكد أحمد الراشد المحامي السعودي عن المصري أحمد الجيزاوي الذي تم توقيفه بتهمة حيازة حبوب مخدرة بمطار جدة أن موكله "مغرر به"، وقد نقل العبوات التي تحتوي على الأقراص دون معرفة ما فيها.

وكشف وفقا لموقع CNN بالعربية عن نيته الطعن بكافة الإجراءات الأولية التي قال إنها غير قانونية، مهدداً بالانسحاب من القضية حال رفض طلبه.

وأضاف الراشد انه اطلع على الاستجواب والإقرار الذي وقع عليه الجيزاوي وأن هناك ثغرات واضحة فيه، قائلاً: "سأطعن في صحة الإجراءات كونها لم تكن قانونية، لأن الأقوال أخذت دون وجود محام، وإذا لم تعاد من جديد بحضوري بصفتي محامي المتهم فسيكون لي موقف اعتراضي وقد انسحب من القضية".

وأوضح ان موكله كان ينقل بالفعل العبوات التي اتضح وجود الأقراص بداخلها، مبيناً: "الجيزاوي قال لي إن أحدهم طلب منه حمل كيس على سبيل الأمانة وتسليمه إلى صيدلية في جدة، وهو لا يعرف ما بداخل الكيس، كما أنه لا يعرف أن هذه المواد ممنوعة في السعودية".

ولفت الى ان موكله "تورط في هذه القضية عن حسن نية وقد جرى التغرير به في مطار القاهرة"، منوها إلى وجود شخصين يخضعان للتحقيق على خلفية القضية، أحدهما مصري والآخر سعودي هو صاحب الصيدلية التي كان من المفترض تسليم الكيس لها، الا انهما مصران على نفي معرفتهما بالمتهم أو وجود أي صلة لهما به.