الهيئة تداهم مصانع الخمور في أودية الصرف الصحي بالرياض

8,061 1

واصلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، دهمها للمواقع التي اتخذتها عمالة وافدة لتصنيع الخمور بين الأحراش والأودية في مياه المجاري جنوبي الرياض, وتم ضبط 27 مصنعاً للخمور في يومي الخميس والجمعة, وضبط عددٍ من القائمين عليها.

وأكد مصدر مسؤول في الهيئة لـ "سبق" أن مصنعي الخمور يستخدمون القوارض والفضلات الآدمية والتي عثر عليها في البراميل المستخدمة في التصنيع .

وكانت قد وردت معلومات إلى الهيئة تؤكد وجود عددٍ من الوافدين في الأحراش ومصبات مياه المجاري بالرياض, يقومون بتصنيع الخمور, وقد أنشأوا عدة مصانع للمسكرات مستغلين عدم تردد أحد عليها, لأنها مناطق صرف صحي وتكسوها الأشجار, فوجّه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، ادارة العمليات بالهيئة بالتحرّي عن هذه المعلومات وضبط المخالفين والمتورطين في تصنيع الخمور وترويجها.

وعلمت "سبق" أن الرئيس العام للهيئة كان يتابع خلال الـ 48 ساعة الماضية مع إدارة العمليات الخاصة بالدهم والضبط تفاصيل العملية, فيما عثر على كميات ضخمة من الخمور تقدر بآلاف اللترات معبآة وجاهزة للتوزيع وتم إتلافها .

وقالت المصادر لـ "سبق" إن عدداً من رجال الأمن رافقوا وحدة العمليات والمساندة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي يشرف عليها الشيخ عادل المقبل في دهم أوكار المروجين والمصنعين .