رقابة الأمانة النسائية تنفذ 696 حملة على الأسواق

2,655 0

نفذت فرق الرقابة التجارية بالقسم النسائي بأمانة محافظة جدة خلال شهر ربيع الثاني الماضي «696» جولة ميدانية على المحلات التجارية التي تدار بأيدٍ نسائية أنهت خلالها عملية الكشف على «104» محلات مؤهلة لمرحلة الترخيص وهي المرحلة الثانية من إجراءات بدء مشروع تجاري نسائي.

وأوضحت مساعد الأمين لشؤون تقنية المعلومات والقسم النسائي الدكتورة أروى الأعمى أن الجولات الرقابية أسهمت بشكل كبير في تصحيح أوضاع «87» محلاً لوجود عدد من المخالفات البلدية التي من أبرزها عدم وجود رخصة محل، ومخالفة وجود عاملات ليس لديهن شهادات صحية، بالإضافة إلى ما أظهرته النتائج الرقابية من مخالفة عدم ارتداء العاملات للبطاقات الصحية، وملاحظة قصور في نظافة الأدوات المستخدمة للعميلات ووجود مواد مجهولة المصدر، وتم إشعار المحلات المخالفة وجارٍ متابعتها لتصحيح أوضاعها.

وبينت أن الجولات الميدانية لمراقبات الأمانة تتم عبر «3» فرق مكونة من «19» مراقبة صحية ومهنية وتشمل «12» بلدية فرعية لمدينة جدة يتم متابعاتها من خلال خطة دورية. الجدير بالذكر أن القسم النسائي بأمانة جدة دشّن مؤخراً صفحة إليكترونية خاصة بخدمات القسم النسائي ويمكن الإطلاع على جميع الاشتراطات على الموقع الإلكتروني www.jeddah.gov.sa والتعرّف على خطوات المشروع التجاري النسائي وكيفية التواصل مع القسم والتنبيه لأهم المخالفات التي قد تقع فيها صاحبات المحلات لتجنبها لاحقاً.