مدير عام الدفاع المدني: وفاة 18 شخصاً من جرّاء السيول التي تشهدها المملكة

3,954 1

كشف مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري أن السيول التي تشهدها المملكة تسببت في وفاة 16 سعودياً وسودانيين اثنين، فيما لا يزال أحد المواطنين مفقوداً.

ووصف بعد حضوره الملتقى العلمي الأول لسلامة ذوي الاحتياجات الخاصة اليوم في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي، العابرين لسيول الأمطار عبر مركباتهم بأنهم مخاطرون ويتبعون ظاهرة غير صحية، لافتا الى أنه لا توجد أية قوة تستطيع مواجهة السيل خاصة عند اندفاعه، حيث تقدر قوته بـ 20 طنا ولا تستطيع أية معدة مهما كانت كفاءتها ووزنها عبوره.

 وذكر التويجري أن بعض المواطنين يطلبون انتقال الطيران للمواقع أثناء الأمطار والرياح في أوقات لا تستطيع الطائرات خلالها التحليق بسبب الأحوال الجوية وهذا معمول به دوليا.

 وأكد ان الغرض من اقامة مثل هذه الملتقيات هو توعية أفراد المجتمع، حيث تأتي البرامج التوعوية منطلقاً للسلامة العامة، وتزداد أهمية تلك البرامج عندما تتعلق بسلامة ذوي الاحتياجات الخاصة التي يتوجب الاهتمام بهم ورعايتهم وتوفير وسائل السلامة لهم وإبعادهم عن مصادر الخطر، مضيفا أن الهدف من الملتقى هو الخروج بتوصيات ومقترحات تسهم في رفع درجة الوقاية والسلامة لهذه الفئة الغالية علينا.