الشاطر يؤكد على مواصلته معركة انتخابات الرئاسة

3,207 0

أكد مرشح الإخوان المسلمين المستبعد من انتخابات الرئاسة، خيرت الشاطر، في مؤتمر شعبي مساء أمس السبت، أن قرار استبعاده من الترشح لن يؤثر فيه، وأنه سيواصل اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد الشاطر أن "الثورة لم تحقق أهدافها، وبالتالي لا يجب أن نتوقف حتى يتحقق نظام الحكم العادل"، وأن "المتواجدين الآن هم استمرار لنظام مبارك"، مشيرا إلى "استعدادات للتزوير في الانتخابات والتلاعب من قبل اللجنة العليا للانتخابات".

وحول استبعاده والمرشح حازم أبو إسماعيل من الانتخابات الرئاسية، قال: "نحن مستمرون في الجدل القانوني.. ومستعدون للنزول إلى الشارع ليلاً ونهاراً".

الشاطر يهاجم الأمن والفضائية المصرية

واتهم الشاطر بعض الأجهزة الأمنية بدس عناصر بين المواطنين لفتح حوار، والحديث عن رموز النظام السابق لإقناع الناس والشارع بطريقة غير مباشرة بأنهم رجال يستحقون أن نصوت لهم في الانتخابات المقبلة، على حد تعبيره.

وأوضح أن "مشروع النهضة مستمر لأنه ليس مشروع الإخوان أو مشروع حزب الحرية والعدالة، بل هو مشروع أي إنسان وطني شريف".

وأكد أنه حال تأكد استبعاده، فإن حزب الحرية والعدالة سيقوم بترشيح رئيس الحزب، محمد مرسي، "وسنقف كلنا وراءه".

ووصف القناة المصرية الرسمية والفضائية "بالصفاقة" لحديثها عن تنازله عن الترشيح إلى مرشح من الفلول.

الإخوان يواصلون معركة الرئاسة

وقد أعلنت جماعة ُ الإخوان المسلمين أنها ستواجهُ استبعاد الشاطر من الترشحِ لانتخابات رئاسة الجمهورية، سواء بالسبل القانونية أو السياسية، فيما قال أمين الإعلام في حزب الحرية والعدالة إن الحزبَ سيستمر في مواصلة الإجراءات القانونية المتعلقة بكل آليات الترشح والطعن حتى صدور قرار نهائي إما بقبول أوراق خيرت الشاطر أو باستبعاده، وحينها سيتم ترشيحُ رئيس الحزب، مرسي.

وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية العليا قررت استبعادَ عشرة من المرشحين الثلاثة والعشرين للانتخابات الرئاسية المقبلة، ومن بين المستبعدين عمر سليمان بسبب توكيلاتِه التي لم تشمل عدد المحافظات المطلوبة، وبو إسماعيل بسبب جنسية والدته الأمريكية، والشاطر وأيمن نور بسبب عدم رد الاعتبار لهما في أحكام قضائية صدرت ضدهما، وكذلك مرتضى منصور وأحمد محمد عوض بسبب ترشحهما عن حزب واحد، وهو حزبُ مصر القومي، إلى جانب أشرف بارومة لترشحه عن حزب ليس له أعضاء بالبرلمان.

ومن جانبه، هاجم محمود غزلان، الناطق باسم الإخوان المسلمين، بعض المرشحين للرئاسة المصرية متهما إياهم بالفساد، لكنه أكد أن أي شخص يأتي من خلال الثورة سيكون الجميع وراءه.

طنطاوي يجتمع برؤساء الأحزاب

هذا وقرر القائدُ العام ورئيسُ المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوي، عـقد لقاء مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية لمناقشة الأحداث التطورات السياسية.

وسيلتقي طنطاوي برؤساء الأحزاب السياسية في مقر الأمانة العامة للشؤون المعنوية للقوات المسلحة.