عنان: سوريا ستوقف كل العمليات القتالية صباح الغد

3,780 0

أعلن أحمد فوزي المتحدث باسم المبعوث الدولي كوفي عنان، أن سوريا وافقت على وقف كل العمليات القتالية مع انقضاء المُهلة المحددة بصباح غد الخميس، لكنها تحتفظ بحق الرد على أي هجوم من "مجموعات إرهابية مسلحة".

وذكر فوزي في بيان صحفي، نقلته "رويترز"، أن وزير الخارجية السوري، قال في رسالة إن دمشق ستوقف كل العمليات القتالية العسكرية في أنحاء سوريا بحلول الساعة السادسة صباحا، في الوقت الذي تحتفظ فيه بحق الرد بشكل متناسب على أي هجمات تشنها جماعات إرهابية مسلحة ضد المدنيين أو القوات الحكومية أو الممتلكات العامة والخاصة.

وقال عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية، إنه سيواصل العمل مع الحكومة والمعارضة لضمان التنفيذ الكامل لخطته المكونة من ست نقاط.

ورسميا بث التلفزيون نبأ عاجل ا قال فيه، "صرح مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أنه بعد أن نفذت قواتنا المسلحة مهامها الناجحة في مكافحة الاعمال الاجرامية للمجموعات الإرهابية المسلحة وبسط سلطة الدولة على أراضيها تقرر وقف هذه المهام اعتبارا من صباح يوم غد الخميس".

وأضاف "ستبقى قواتنا المسلحة الباسلة متأهبة للرد على أي اعتداء تقوم به المجموعات الإرهابية المسلحة ضد المدنيين وعناصر حفظ النظام والقوات المسلحة والممتلكات الخاصة والعامة ولحماية أمن الوطن والمواطن".