البحرين تطالب الدنمارك وواشنطن بالكف عن التدخل في شؤونها الداخلية

2,610 0

دعت البحرين اليوم الثلاثاء الى عدم التدخل في شؤونها وخصوصا فيما يتعلق بالحالة الصحية بالناشط الدنماركي الجنسية المعتقل والمضرب عن الطعام منذ ايام.

و بعد ان اعربت كوبنهاغن وواشنطن عن قلقهما لوضع الناشط عبد الهادي الخواجة، قالت الخارجية البحرينية في بيان لها "ان مملكة البحرين اذ تؤكد احترامها لمبادئ حقوق الانسان وحرياته في اطار من القانون والنظام والعدالة الصحيحة تعبر عن الاسف الشديد للتصريحات الصادرة من عدد من الدول تحت تأثير معلومات وادعاءات غير صحيحة وغير دقيقة تشجع على اثارة الفوضى ونشر الارهاب وعدم الاستقرار الذي لا تسمح به اية دولة متحضرة على اراضيها".

واضاف البيان حسبما نقلته وكالة الانباء الفرنسية "وبناء على ذلك تدعو مملكة البحرين كافة الدول لاحترام سيادتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية". كما تابع "ان سيادة القانون والعدالة هي المبدأ الاسمى للتعامل مع اي مواطن وانه لا يمكن لاي دولة مستقلة ان تسمح لدول اخرى ان تتدخل في شؤون العدالة والاختصاص القضائي للسلطة القضائية المستقلة ومملكة البحرين تفخر بقضائها النزيه والمستقل وتدعو الجميع لاحترامه".

واكدت المنامة امس الاثنين انه لا داعي للقلق على الحالة الصحية للناشط تعقيبا على تصريحات ادلى بها محاميه اوحت بانه قد توفي.