ضوابط للحافلات وقائديها للحد من حوادث المعلمات والطالبات

3,387 0

دعت الأجهزة الأمنية في منطقة حائل قائدي الحافلات ومركبات النقل المدرسي للالتزام بشروط وضوابط خاصة، للحد من حوادث المعلمات والطالبات في حافلات المدارس والجامعات على الطرق الخارجية.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة حائل العقيد عبدالعـــزيـــز الــزنيدي أن شرطة المنطقة والقوة الخاصة لأمن الطرق ومرور منطقة حائل ودوريات الأمن وإدارة النقل شاركوا في تنفيذ حملة توعوية.

ودعوا قائدي تلك الحافلات إلى الالتزام بوجود أساس رخصة السير للحافلة، وألا يتجاوز عمر المركبة التشغيلي عشر سنوات، إضافة إلى صورة الفحص الفني للحافلة ساري المفعول، وصورة من وثيقة التأمين الشامل للحافلة، وصورة من العقد المبرم بين طالب الترخيص والجهة التعليمية.

وأضاف أنه يجب أن يكون قــائد الحافلة سعودي الجنسية، وألا يقل عمــره عن 30 عاماً، وأن يكون متزوجاً ويــرافقــــه أحــــد محارمـــه، وأن تكـــون مهنتــه متسبباً، إضافة إلى خلوه من السوابق، وأن تكون لديه رخصــة قيادة عمومي، وأن تكون المركبة مريحة وبحالة جيدة، ومزودة بأحزمة أمان لمقاعد الركاب والسائق.

ولفت إلى أنه على جميع الشركات والمؤسسات والأفراد المختصين بنقل المعلمات والطالبات والطلاب الالتزام بتطبيق شروط وأركان السلامة، والالتزام بتطبيق التعليمات حتى لا يعرضوا أنفسهم لأي عقوبة.