سيدة منتقبة تطرق أبواب عرش مصر

4,656 1

خرج خيرت الشاطر من السجن ليدخله سجانه حسني مبارك ، ولم يمضي وقت طويل علي أسرة المهندس الشاطر وهم يلتقون برب الأسرة في قاعة الزيارات في سجن طرة ، قبل أن يصبح السجين هو المرشح الأبرز لرئاسة مصر .

ويشاء القدر أن يصبح سجين مبارك المرشح الأبرز لخلافة مبارك على قصر عابدين ، بينما أتجهت الأنظار للأسرة المكونة من الزوجة وثماني بنات وولدين و16 حفيدا، باعتبار أنها قد تصبح في 30 يونيه القادم أسرة رئاسية، بعد ترشيح جماعة الإخوان لرب الأسرة المهندس خيرت الشاطر للانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما باتت خطوات المهندسة عزة توفيق هي الاقرب نحو باب القصر لتكون أول سيدة منقبة تعتلى عرش السيدة الأولى في مصر طوال التاريخ ، في حين بقيت سيدته السابقة سوزان تمسك ببعض الخيوط التي تسعي من خلالها لتخفيف وقع الاحكام التي تنتظر زوجها مبارك ونجليها علاء وجمال .

ورحلة سيدة مصر المرتقبة مع النقاب وفقاً ل " العربية " ، بدأت في السعودية واليمن ، وأرتدت المهندسة عزة النقاب بعد إعتقال زوجها حيث أصبحت مضطرة إلى التعامل مع الرجال بشكل أوسع لقضاء شؤونها وشؤون أولادها، وهو ما جعل الشاطر الذي يرى أن النقاب يعيق العمل الدعوي وحرية الحركة إلى إحترم رغبتها في النهاية .