مصرع وإصابة مهربيّ حشيش خلال ملاحقة من «المجاهدين»

9,813 0

لقي مهرب حشيش مصرعه وأصيب مرافقه (كلاهما من الجنسية اليمنية) بعد ارتطام مركبتهما بعمود للتيار الكهربائي صباح أمس (السبت) في محافظة الخوبة بمنطقة جازان.

وكانت دوريات من الفرقة الخامسة للمجاهدين في محافظة الخوبة اشتبهت بسيارة مسرعة من طراز (كورولا) تسير على طريق الخوبة – أحد المسارحة، وتمت مطاردتها عقب رفض قائدها الانصياع لدعوات التوقف.

وأوضح مصدر مطلع لـ«الحياة» أنه نتيجة السرعة الفائقة انحرفت المركبة عن مسارها واصطدمت بعمود للتيار الكهربائي، مشيراً إلى أنه بتفتيشها عثر بها على 18 كيلو من مادة الحشيش المخدر، فيما لقي قائدها مصرعه وأصيب مرافقه، ليتم نقلهما إلى مستشفى أحد المسارحة عن طريق الهلال الأحمر.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان النقيب يحيى القحطاني، أن غرفة العمليات بالدفاع المدني بأحد المسارحة بُلِّغت عن احتجاز شخصين على طريق أحد المسارحة - الخوبة، وأنه تم انتقال فرق الإسعاف والإنقاذ إلى الموقع، «حيث أخرج شخص متوفى وآخر مصاب من داخل المركبة.. ونُقلا إلى المستشفى، فيما سلم الموقع إلى جهة الاختصاص».

يذكر أن دوريات المجاهدين تمكنت من إحباط كميات من الحشيش في الفترة الماضية، ما استدعى تكثيف دورياتها للتصدي لعمليات التهريب في المناطق الحدودية.