تقرير: نتنياهو يحاول حشد التأييد لشن هجوم على إيران

11,193 0

نقلت صحيفة "هآارتس" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الأربعاء "عن مسئول إسرائيل بارز " القول إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يحاول حشد تأييد وزاري لشن هجوم على إيران، وأضاف التقرير إنه في الوقت الحالي هناك أغلبية صغيرة في المجلس الوزاري المصغر تعارض شن أي هجوم على إيران.

 وقال مارك ريجيف المتحدث باسم نتنياهو ردا على هذا التقرير " نحن لا نعلق على تكهنات الصحف"، ويأتي تقرير "هآارتس " في ظل تزايد تركيز وسائل الأعلام المحلية على إمكانية شن هجوم محتمل على إيران لوقف طموحاتها النووية .

 وتعتبر إسرائيل أن إيران بمثابة التهديد الرئيسي لوجودها في ظل البرنامج النووي الإيراني و التصريحات التي يدلى بها الرئيس الإيراني محمود أحمدى نجاد بشأن محو الدول اليهودية من على الخريطة، ووفقا لهآارتس قال وزراء بارزون إن تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامج إيران النووي المقرر أن يصدر في الثامن من نوفمبر الجاري سوف يكون له تأثير حاسم على قرار إسرائيل بشأن الهجوم.

 وردا على تقرير الصحيفة ، قال رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال حسن فيروز عبادي اليوم الأربعاء أن إسرائيل سوف تندم على أي هجوم تشنه على إيران وسوف تعاقب بقسوة، وقال الجنرال عبادي لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية :" سوف نجعلهم يندمون على هذا الخطأ وسوف نعاقبهم بقسوة عليه".

 وأضاف الجنرال الإيراني دون أن يسهب أكثر من ذلك :" في حال شن النظام الصهيوني هجوما فسيتم ضرب الولايات المتحدة أيضا"، ويأتي تقرير هاارتس اليوم الأربعاء وسط تركيز متزايد في وسائل الإعلام الإسرائيلية على هجوم محتمل على إيران للقضاء على الطموحات النووية الإيرانية .