الشيخ المغامسي وماجد عبد الله وراشد الشمراني يستعرضون تجاربهم مع السياحة السعودية

6,240 3

يستعرض الداعية الشيخ صالح المغامسي إمام مسجد قباء واللاعب ماجد عبد الله والفنان راشد الشمراني خلال ورشة عمل الثلاثاء القادم ذكرياتهم وتجاربهم مع السياحة السعودية بمشاركة نخبة من الإعلاميين والرياضيين والمثقفين.

يأتي ذلك ضمن ورشة عمل تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت عنوان "عيش السعودية" ثاني أيام ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي المزمع انعقاده خلال الفترة من 10-13 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 2-5 أبريل 2012م، على أرض مركز المعارض.

وستناقش الورشة أهمية التخطيط لسياحة نهاية الأسبوع والإجازات القصيرة بالمملكة، مستعرضةً تجارب الناس الايجابية مع السياحة الداخلية من خلال عرض فلم قصير لمدة 3 دقائق، إضافة إلى تعليق المتحدثين على هذه التجارب.

كما ستطرح تعريف مفهوم الاستمتاع بالوطن وكذلك تساؤل عن "هل الوطن للسكن والعمل فقط.. والاستمتاع بالسياحة خارج حدوده؟ وماذا ينقصنا لتكتمل صورة السياحة السعودية الداخلية؟".

ومن المنتظر أن يشارك في الورشة إضافة إلى الأسماء السابقة كل من الإعلامي خالد المطرفي مدير مكتب قناة العربية بالمملكة، وبدر العساكر الأمين العام لجائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال بالغرفة التجارية بالرياض، وفاضل العماني الصحفي بجريدة الرياض، إضافة إلى د. فايزة أخضر عضو في مركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية بجامعة أوكسفورد والمستشارة التربوية لهيئة المعلمين البريطانيين، وايمان العقيل رئيس تحرير مجلة حياة للفتيات، ويحيى شون ريموند اعلامي اوروبي مقيم في السعودية.