إلغاء ملتقى النهضة الثالث بالكويت بأمر من وزارة الداخلية

8,952 3

أصدرت إدارة ملتقى النهضة الشبابي الثالث الذي كان من المفترض إقامته يوم الجمعة بيانا يفيد بإلغاء الملتقى بعد صدور توجيه من وزارة الداخلية الكويتية بذلك.

وأشارت ادارة الملتقى في بيان رسمي أن "وزارة الداخلية أبلغتنا اليوم منع إقامة ملتقى النهضة الشبابي الثالث، المقام في الفترة من 23 إلى 26 مارس بفندق سفير فندق وريزادانس الفنطاس، والذي كان سيعقد تحت شعار (المجتمع المدني.. الوسيلة والغاية)'.

وأضاف البيان:'أكدت لنا أنه لا يوجد أية تحفظات على موضوع ومحاور الملتقى، ولا على القائمين عليه، ولا على المحاضرين، وأنه مرحب بهم في دولة الكويت في أي وقت، وقد تبين لنا نحن إدارة الملتقى أن سبب المنع هو التحريض الأمني والسياسي الذي حدث في الفترة الأخيرة'.

ووصف النائب محمد جاسم الصقر قرار وزارة الداخلية بمنع إقامة ملتقى النهضة الشبابي بالقرار الذي أصاب حرية التعبير وإبداء الرأي في الكويت بمقتل، مؤكدا أن 'الداخلية' قدمت الدستور قربانا للمتطرفين مقابل الحفاظ على كراسي قيادييها.

وكان الملتقى قد لقي معارضة من عدد من الجهات الذين قالوا أنه يضم شخصيات لها مواقف معلنة من الاسلام والشريعة وأخرى طائفية وأغلبها غير كويتية اشتهرت باثارة الفتن في بلادها.