مساعد وزير الخارجية المصري: وعود سعودية ببحث الإفراج عن السجناء المصريين بالمملكة

4,926 1

أكد السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والهجرة تلقي الخارجية المصرية وعوداً من السلطات السعودية بدراسة الإفراج عن السجناء المصريين الأمنيين وإفادتها بما اتخذته من قرارات في هذا الشأن.

وأشار في مؤتمر صحفي عقده اليوم بعد عودته من جولة شملت السعودية والأردن والكويت والإمارات، وترأس خلالها وفدا ضم ممثلين لوزارات التعليم والداخلية والدفاع والقوى العاملة والاستثمار إلى أن جولة الوفد المصري في بعض دول الخليج كانت إيجابية، لافتاً إلى أنه لمس تفهما كبيرًا من جانب مسئولي الدول التي شملتها الجولة للتعامل بجدية مع القضايا التي تمت مناقشتها معهم.

وأوضح أن أهم المشكلات التي تواجه الجاليات المصرية في هذه الدول تتمثل في اختيار مجالس إدارة أو صناديق المصريين بها، مضيفا أن البعثة المصرية خلال جولتها في السعودية طالبت السلطات السعودية بتسهيلات ومزايا للمصريين هناك، إضافة إلى العمل على الإفراج عن بعض السجناء الأمنيين.

ونوه إلى أن البعثة ذهبت إلى السعودية بقائمة تضم 63 مسجونًا مصريًا، وأن السلطات السعودية كشفت عن أن 8 منهم قد حكم عليهم في قضايا تتراوح ما بين سنتين وستة أشهر، فيما تم الإفراج عن 30 منهم وترحيل بعضهم إلى مصر، فيما لا يزال 34 مصريا على ذمة قضايا أمنية لم يتم الإفراج عنهم.