إلقاء القبض على «عصابة لصوص» طريق الحجاز

11,838 0

ألقى قسم البحث والتحري بمركز شرطة المزاحمية، القبض على خمسة وافدين، جميعهم من جنسية آسيوية، متورطين في جرائم سرقة الإطارات الاحتياطية للشاحنات والسرقة منها أثناء توقفها بمحطات الوقود بالطرق السريعة في ساعات متأخرة من الليل.

وجاءت العملية بعد تلقي بلاغات عدة من سائقي شاحنات من جنسيات مختلفة عن سرقة الإطارات الاحتياطية من شاحناتهم، أثناء توقفها في محطات الوقود الواقعة على طريق الحجاز السريع في ساعات متأخرة من الليل، فضلاً عن سرقة متعلقات شخصية من شاحناتهم أثناء خلودهم للنوم والراحة في الاستراحات الموجودة على الطريق، أثناء انتظارهم انتهاء فترة حظر السير في الطرقات أوقات الذروة.

وبزرع المصادر السرية التي تنكرت لسهولة الاندماج مع مرتادي تلك المحطات، عُثر على جنوط وإطارات مستعملة لسيارات كبيرة مجهولة المصدر في محل إصلاح إطارات.

وباتخاذ جملة من إجراءات البحث والتحري الدقيقة وإعداد الكمائن، أثمرت الجهود عن ضبط خمسة جناة من جنسية آسيوية أثناء شروعهم في سرقة الإطارات الاحتياطية لشاحنات متوقفة داخل محطات الوقود، رغم ما أبدوه من مقاومة لرجال الأمن ومحاولتهم الهرب على أقدامهم، إلاي انه تمت السيطرة عليهم.

وعُثر مع أحدهم على سلاح أبيض "سكين"، وباستجوابهم اعترفوا بارتكابهم سرقات مماثلة، حيث تم إيقافهم رهن التحقيق حيال بلاغات وحوادث جنائية أخرى مماثلة.