close menu

بعد نهاية رحلته.. ماذا قدم عطيف خلال 10 أعوام بقميص الهلال؟

No Image

انتهت مسيرة عبدالله عطيف مع الهلال، وذلك مع نهاية منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2022-2023، واكتفاء الفريق الأزرق بالحصول على المركز الثالث خلف الاتحاد البطل والنصر الوصيف.

ووجه لاعب الهلال عبدالله عطيف رسالة إلى جماهير ناديه، بعد إتمام انتقاله إلى الأهلي بداية من الموسم المقبل. حيث نشر فيديو، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستقرام"، معلقًا عليه: "آخر يوم تمرين في أعظم نادٍ آسيوي".

عطيف

وكان عطيف البالغ من العمر 30 عامًا بدأ مسيرته الكروية في فريق الشباب، حيث تم تصعيده للفريق الأول عام 2011، قبل أن يخوض فترة احتراف قصيرة في نادي لوليتيانو البرتغالي، بعدما خطف الأنظار في كأس العالم تحت 20 عامًا في كولومبيا 2011؛ إذ شارك في تأهل الأخضر الشاب إلى ثمن النهائي.

عطيفوبعد تجربته القصيرة في الملاعب البرتغالية عاد عطيف إلى الدوري السعودي للمحترفين، وهذه المرة من بوابة الهلال الذي تعاقد معه عام 2013.

وكان أول تتويج لعطيف مع الهلال في عام 2015 عندما توج بكأس خادم الحرمين الشريفين لتتوالى بعد ذلك الألقاب التي وصلت إلى 13 لقبًا أبرزها: دوري المحترفين 5 مرات، كأس خادم الحرمين الشريفين 3 مرات، كأس ولي العهد مرة، كأس السوبر السعودي مرتين، ودوري أبطال آسيا مرتين.

وشارك "عطيف" مع الهلال في كأس العالم للأندية في ثلاث النسخ التي تواجد فيها "الزعيم" بمونديال الأندية، وهي نسخ: 2019، 2021 و2022.

عطيفويُعرف عن "عطيف" تأثره بالنجم الإسباني المخضرم "سيرجيو بوسكيتس" لاعب برشلونة الذي ينشط في نفس مركزه "المحور"؛ إذ إن له واقعة شهيرة حينما كان في صفوف المنتخب السعودي أمام اليمن في كأس غرب آسيا 2012، حيث سجل هدفًا ورفع قميصه مظهرًا صورة "بوسكيتس"؛ الأمر الذي دعا الأخير لتوجيه شكر له معربًا عن أمله في أن تتاح له الفرصة بلقائه.

يذكر أن لقاء عطيف مع بوسكيتس حدث بعد ذلك وتحديدًا عام 2016، حيث التقاه خلال زيارته لمدينة "خوان جامبر" الرياضية ببرشلونة، وأهداه وقتها قميص نادي الهلال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات