المكسيك: حظر إقامة حفلات موسيقية وأغانٍ تُمجّد تجار المخدرات

6 المكسيك: حظر إقامة حفلات موسيقية وأغانٍ تُمجّد تجار المخدرات 0 المكسيك: حظر إقامة حفلات موسيقية وأغانٍ تُمجّد تجار المخدرات

المكسيك: حظر إقامة حفلات موسيقية وأغانٍ تُمجّد تجار المخدراتأعلنت سلطات بلدية كانكون الواجهة السياحية للمكسيك، حظر إقامة حفلات موسيقية وأغانٍ تمجّد تجار المخدرات وتروج للعنف تسمى "ناركوكوريدوس" .

وكانت رئيسة بلدية كانكون، أنّا باتريسيا بيرالتا قد أبدت اعتراضاً تاماً على هذا النوع من الموسيقى المكسيكية التقليدية التي "تروّج بطريقة أو بأخرى للعنف".

ومن جانبها أعلنت فرقة "غروبو فيرمه"، إحدى أكثر الفرق شعبية في الموسيقى الإقليمية (رانشيراس، نورتيناس)، إلغاء حفلة موسيقية لها كانت مُرتقبة في الأول من يوليو، في ظل تشديد البلدية قوانينها.

ورحب التجار وأصحاب المطاعم بالقرار من منطلق أن هذا النوع من الأغاني يستقطب أشخاصاً عنيفين يكرسون أنفسهم لأنشطة غير مشروعة.

وسبق أن حظرت مدن مكسيكية أخرى هذا النوع من الموسيقى التقليدية، منها، سيوداد خواريز ومكسيكالي الحدوديتين مع الولايات المتحدة، وكذلك في ولاية سينالوا، معقل تاجر المخدرات خواكين "إل تشابو" غوزمان الذي يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة.