close menu

الخطيب: "تسهيل" التأشيرات رفع سقف جاذبية "السياحة السعودية"

No Image

أكد وزير السياحة أحمد الخطيب أن إشارة مجلس الوزراء بما حققه في القطاع السياحي من نتائج إيجابية، في مؤشري منظمة السياحة العالمية لعدد السياح الدوليين، وإيرادات السياحة الدولية لعام 2022، يعكس النجاحات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن تطوير التأشيرات وتسهيل إجراءاتها، إلى جانب جهود الترويج في الدول المستهدفة، وتنوع الخيارات والوجهات السياحية بالمملكة، كانت من أسباب تحقيق هذه الإنجازات، مبيناً أن الوزارة تواصل جهودها بالتعاون مع جميع الشركاء من القطاعين العام والخاص لجعل المملكة وجهة سياحة عالمية.

وكان التقرير الصادر من منظمة السياحة العالمية، أكد تحقيق المملكة قفزة كبيرة في ترتيب الدول الأكثر استقبالاً للسياح الدوليين لتصل إلى المركز 13 في عام 2022م بعد تقدمها 12 مركزاً، فيما وصل عدد السياح الدوليين القادمين إلى المملكة 16.6 مليون سائح لجميع الأغراض في عام 2022م.

كما تقدمت المملكة في مؤشر إيرادات السياحة الدولية 16 مركزاً لتصل إلى المركز 11 في عام 2022م مقارنةً بـالمركز 27 في عام 2019م على مستوى العالم؛ وذلك وفق "تقرير باروميتر السياحة العالمية" لشهر مايو 2023م الصادر عن منظمة السياحة العالمية.

واستقبلت المملكة نحو 7.8 مليون سائح دولي لجميع الأغراض خلال الربع الأول من عام 2023م، الذي يمثل أعلى أداء ربعي تاريخي لتحقق نموّاً بنسبة 64 % مقارنةً بـالفترة نفسها من عام 2019م، محققةً بذلك المركز الثاني بين قائمة الدول الأكثر نموّاً على مستوى العالم خلال الفترة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات