close menu

"مدن" تُطلق حلولاً تمويلية جديدة لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع

No Image

أطلقت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، اليوم (الثلاثاء)، حلولًا تمويلية جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص، بهدف تحسين فرص الحصول على التمويل لروّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص العمل والنمو الاقتصادي المستدام.

جاء ذلك في إطار توقيع "مدن" و"شركة صكوك المالية" مذكرة تفاهم، لتوفير حلولٍ تمويلية تتسم بالديناميكية والتنافسية والشمولية، وتكون موائمة لتعزيز قدرات المصانع على تحقيق النمو المستهدف، وتهيئة بيئة جاذبة للاستثمارات الصناعية تحقيقًا لبرامج رؤية المملكة 2030، وتماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لـ"مدن" المهندس ماجد العرقوبي، والرئيس التنفيذي لشركة صكوك المالية المهندس عبدالعزيز، وبحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مدن" إن هذه الشراكة تأتي في إطار مبادرات "مدن" لتعزيز الاستدامة المالية للقطاع الخاص واستقرارها، وتوفير برامج المساعدة الفنية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بوصفها أحد الأذرع الرئيسية لدعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أنّ هذه الحلول تستهدف تحفيز إنتاجية المصانع في واحات "مدن" وتهيئة الفرص الاقتصادية، وتوجيه طاقات الشباب للمشروعات المُبتكرة ذات النمو المرتفع، باعتماد حلولٍ أكثر تقدمًا تستند على دراسات ائتمانية تُساعد بشكل فعَّال في عمليات إدارة المخاطر وخفض التكلفة.

ووفق مذكرة التفاهم، يستفيد شركاء "مدن" من حلول مالية متنوعة بآجال "قصيرة، ومتوسطة، وطويلة" ذات جداول سداد مرنة تُسهم في زيادة كفاءة التحصيل، بالإضافة إلى سرعة وسهولة إجراءات التمويل حيث يتم العرض التمويلي خلال 3 أيام عمل من وقت التقديم على المنصة الإلكترونية للشركة.

يُذكر أن "مدن" تقدم عددًا من الحلول التمويلية مثل "أرض وقرض" و"مصنع وقرض"، و"أرض وقرض لوجستي" بالتعاون مع صندوق التنمية الصناعية السعودي، ومنتج "أُسُس" مع بنك التنمية الاجتماعية بهدف دعم تحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بمدنها الصناعية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات