close menu

"الدفاع": القوات الجوية نفذت 6 رحلات إجلاء من السودان إلى المملكة

No Image

أعلنت وزارة الدفاع أن القوات الجوية الملكية السعودية نفذت 6 رحلات إجلاء من السودان إلى المملكة، وذلك منذ بدء عمليات الإجلاء وحتى اليوم.

ولفتت إلى أن عدد من جرى إجلاؤهم عبر طائرات القوات الجوية إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي بلغ نحو 530 شخصا بينهم مواطنون وآخرون ينتمون إلى 23 دولة هي: تايلاند، والسويد، ونيجيريا، ومالي، وإريتريا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وباكستان، وجنوب أفريقيا، وأستراليا، والصومال، وأوغندا، وتنزانيا، وزامبيا، وبنين، وتشاد، والفلبين، وكينيا، والنرويج، وفلسطين، وتركيا، وإندونيسيا، والسودان.

وأضافت أن عدد الرحلات الأجنبية القادمة من السودان إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية بلغ 26 رحلة حملت على متنها 2889 شخصا من رعايا الدول الشقيقة والصديقة ينتمون إلى 6 دول هي الهند، وباكستان، والسودان، وإندونيسيا، والمغرب، وكوريا الجنوبية.

وأبانت أن عدد الرحلات الجوية التي أقلعت من القاعدة ذاتها بلغ 22 رحلة جوية على متنها 2558 شخصا عبر الخطوط الباكستانية والهندية، والتايلاندية، والإثيوبية، والمغربية، والإيرانية، والموريتانية، والكورية الجنوبية، والليبية، وطائرات تابعة للأمم المتحدة.

ونوهت بأن عمليات الإجلاء هذه جاءت إنفاذًا لتوجيهات القيادة واستمرارًا للجهود الإنسانية التي تبذلها المملكة لحماية وسلامة المواطنين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة التي تقدمت بطلب مساعدة رعاياها ونقلهم إلى أماكن آمنة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات