close menu

أرقام سبورت 24.. النصر لعبور الخليج والضغط على أصحاب الصدارة

No Image

تنطلق، مساء الإثنين، منافسات الجولة 26 من دوري روشن للمحترفين، حيث يلتقي النصر ضيفه الخليج على ملعب الأول بارك بالرياض.

ويدخل النصر اللقاء رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز" للإبقاء على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، لاسيما بعدما تلقى دفعة معنوية إثر خسارة المتصدر الاتحاد في الجولة الماضية أمام التعاون ليتقلص الفارق بينهما إلى 3 نقاط.

في المقابل يسعى الخليج للحفاظ على الحالة المميزة التي يعيشها الفريق بالفوز في آخر مباراتين وهما الانتصاران اللذان أبعداه عن مراكز الهبوط لكنه لا يزال في منطقة الخطر، إذ يحل في المركز 14 برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

مباراة سابقة بين الخليج والنصر

ويستعرض "سبورت 24" أرقام الفريقين قبل المواجهة الثامنة بينهما في دوري المحترفين، علمًا بأن النصر بتفوق بـ4 انتصارات مقابل انتصارين للخليج والتعادل في مباراة وحيدة.

وحقق الخليج فوزًا وحيدًا أمام أندية الرياض في آخر 19 مباراة أمامها في دوري المحترفين، واللافت أن هذا الفوز كان على حساب النصر في سبتمبر 2019.

في المقابل لم يخسر النصر أمام الأندية الصاعدة حديثًا في 9 مباريات متتالية، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية له أمام هذه الأندية، علمًا بأن آخر هزيمة من هذا النوع كانت أمام الطائي في ديسمبر 2021.

مباراة سابقة بين الخليج والنصر

وخسر النصر في مباراتين من آخر 6 مباريات بدوري المحترفين، وهو ما كان قد خسره في 29 مباراة سابقة في المسابقة، علمًا بأن الفريق لم يخسر في آخر 16 مباراة على أرضه وكانت الخسارة الأخيرة له على أرضه أمام الهلال في مارس 2022.

في المقابل فاز الخليج في مباراتين فقط من آخر 19 مباراة خارج أرضه في دوري المحترفين، وهو ما كان قد حققه من انتصارات خارج أرضه في مباراتين قبل هذه المواجهات، وذلك بين نوفمبر وديسمبر 2016 على حساب الوحدة والفتح بالترتيب.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات