close menu

أرقام سبورت 24.. التاريخ يرجح كفة الهلال أمام الشباب في الديربي المرتقب

No Image

تتجه أنظار الجماهير السعودية والعربية، مساء الجمعة، صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، والذي يحتضن الديربي المرتقب بين الشباب والهلال في قمة مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري روشن للمحترفين.

ويدخل الفريقان المباراة وعينهما على تحقيق "هدفين"، الأول هو الانفراد بالمركز الثالث، والثاني هو الاقتراب خطوة من الصدارة، إذ يحل الشباب رابعًا برصيد 44 نقطة، فيما يأتي الهلال ثالثًا برصيد 45 نقطة وبفارق 8 نقاط عن الاتحاد المتصدر الذي لعب مباراة أكثر.

وكان الهلال خطف المركز الثالث من الشباب بعد الفوز على الفيحاء في المباراة التي أقيمت قبل أيام والمؤجلة من الجولة 17، محققًا الفوز الرابع على التوالي، في المقابل فقد الشباب 5 نقاط في آخر 3 مباريات بالخسارة أمام العدالة والتعادل أمام الرائد مقابل الفوز على الفيحاء.

ويعد لقاء الشباب والهلال من أهم الديربيات في تاريخ الدوري السعودي، كما يشكل في هذا الموسم أحد المنعطفات الصعبة لتحديد ملامح المنافسة على لقب دوري روشن.

ويستعرض "سبورت 24" أرقام الفريقين قبل المواجهة رقم 30 بينهما في دوري المحترفين، إذ التقيا في 29 مباراة سابقة حسم الهلال 16 منها مقابل 4 انتصارات فقط للشباب، فيما حسم التعادل 9 مواجهات آخرها مباراة الدور الأول.

ولم يخسر الهلال في آخر 16 مواجهة أمام الشباب في دوري المحترفين محققًا الفوز في 10 مباريات مقابل 6 تعادلات، وسجل الهلال خلال هذه المواجهات 31 هدفًا مقابل 12 هدفًا سجلها الشباب.

كما لم يخسر الهلال خلال 3 مواجهات أمام الشباب خلال شهر أبريل بدوري المحترفين، وشهدت جميع هذه المواجهات تسجيل أهدافٍ للفريقين.

وتعادل الهلال في آخر مباراتين له أمام أندية الرياض، وفي حالة التعادل في هذه المباراة فسيعادل أطول سلسلة تعادلات أمامهم في دوري المحترفين، وبشكل عام لم يخسر الهلال أمام أندية الرياض في أبريل.

في المقابل حصد الشباب نقطتين فقط أمام أندية الرياض في آخر 4 مباريات، علمًا بأن الشباب تعادل في آخر مباراتين أمام أندية الرياض، لكنه لم يسبق له أن تعادل أمام هذه الأندية في 3 مباريات متتالية.

وفي حال الخروج بشباك نظيفة، فإن الهلال سيكون قد حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري، وذلك لأول مرة منذ ديسمبر 2020.

ويبحث الشباب عن الفوز الأول له أمام الأندية حاملة اللقب في دوري المحترفين منذ فوزه على الأهلي في عام 2016.

وخسر رامون دياز مباراة واحدة فقط خلال 7 مواجهات أمام الشباب في دوري المحترفين مقابل 4 انتصارات وتعادلين، علمًا إن هذه الخسارة كانت عندما كان مديرًا فنيًا للاتحاد 0-1 في أغسطس 2018.

ويتطلع أوديون ايغالو لاعب الهلال الحالي والشباب السابق لتسجيل هدفه الـ50 في دوري المحترفين وفي حال تسجيله أو صناعة هدف فإنه سيرفع عدد مساهماته لـ 60 مساهمة بالمسابقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات