close menu

مدير تعليم الرياض: دوري المدارس سيكون رافدًا للأندية الرياضية والمنتخبات

مدير تعليم الرياض: دوري المدارس سيكون رافدًا للأندية الرياضية والمنتخبات
المصدر:
أخبار 24

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، حسن بن محسن خرمي، دوري المدارس في نسخته الرابعة، وذلك في متوسطة عمر ابن أبي سلمة بحضور المساعدين ومديري الإدارات والمشرفين وعدد من منسوبي الإدارة.

وثمن مدير تعليم الرياض الجهود المبذولة والتعاون المثمر بين وزارة التعليم ووزارة الرياضة لإطلاق وتنظيم دوري المدارس والذي سيكون رافداً كبيراً لأنديتنا الرياضية وللمنتخبات الوطنية.

وقال مدير تعليم الرياض، في تصريحات لـ"سبورت 24"، إن إدارة تعليم الرياض، تعمل خلال مشاركتها بحوالي 15600 طالب، يمثلون 1523 فريقاً من 458 مدرسةً، على تعزيز الرياضة ومهاراتها لدى الطلاب.

وأضاف أن المشاركات ستكون استمرارًا لتعزيز روح العمل الجماعي، وستكون رافدًا مهمًا من الروافد المتميزة، للأندية الرياضية، وأيضًا للمنتخبات الوطنية.

وأشار إلى سعي وزارة التعليم ووزارة الرياضة من خلال الخطط المشتركة للوصول إلى هدف أساسي وهو بناء مجتمع حيوي يهدف لتحقيق أحد أبرز مستهدفات رؤية المملكة 2030 في زيادة مستويات النشاط البدني بين فئات المجتمع.

فيما قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية علي بن محمد الشعيلان لـ"سبورت 24": "انطلقت النسخة الرابعة من دوري المدارس بعد الاهتمام والحرص من المسؤولين وميسري وزارة الرياضة، خاصة الإقبال الكبير التي نشاهده بعد إقامة كل نسخة".

وأضاف: "وصلنا إلى حوالي 26 ألف فريق يسجل في هذه النسخة، وتجاوزنا حوالي 250 ألف طالب مشارك في منافسات كرة القدم وهذا رقم فلكي. وحريصون في النسخة المقبلة على أن يكون عدد المشاركين أكبر".

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات