close menu

"عبده بسيسي" مسيرة ربع قرن.. و"غفوة" أنقذته من حادث طائرة

"عبده بسيسي" مسيرة ربع قرن.. و"غفوة" أنقذته من حادث طائرة

توفي حارس مرمى النادي الأهلي السابق ومدير الكرة بنادي أحد، الكابتن "عبده بسيسي"، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 45 عامًا.

وجاءت وفاة "بسيسي" بعد مباراة فريقه أحد أمام مضيفه العربي لحساب الجولة 23 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، والتي حسمها أحد بالفوز بهدفين نظيفين.

ولد الكابتن عبده بسيسي في 11 ديسمبر عام 1977، وبدأ مسيرته في كرة القدم من خلال الفئات السنية في النادي الأهلي.

ومن التدرج في الفئات السنية إلى ارتداء قميص الفريق الأول بالنادي الأهلي، وكان ذلك عام 1998 ليظل في حراسة عرين الأهلي حتى عام 2008.

وبعد تجربته مع الأهلي انتقل "بسيسي" إلى نادي الأنصار، الذي استمر معه حتى عام 2014، وخلال هذه الفترة قاده للصعود إلى دوري المحترفين، قبل أن يرحل إلى نادي العروبة عام 2014 الذي قضى معه موسمًا واحدًا، ليختتم مسيرته في نادي أحد الذي حمى عرينه حتى اعتزاله عام 2019.

وبعد اعتزاله اتجه الكابتن عبده بسيسي للعمل الإداري، حيث تولى منصب مدير الكرة بنادي أحد إلى أن وافته المنية اليوم بعد مسيرة كروية امتدت لربع قرن.

يذكر أن من أشهر المواقف المعروفة عن عبده بسيسي قصة نجاته من الموت بسبب غفوة نوم.

وفي تفاصيل هذه القصة قال بسيسي في تصريحات سابقة إنه كان في معسكر بالعاصمة المصرية القاهرة، وكان من المفترض أن يقلع من القاهرة إلى تونس، وفي الموعد المحدد لإقلاع الطائرة رفض ركوب الطائرة، بسبب تخلف زميليه علي العبدلي وفهد الزهراني عن الرحلة بسبب غفوة نوم في الفندق، وأقلعت الطائرة إلى تونس من دونهم، والتي سقطت قبل وصولها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات