close menu

خبيرة تغذية: 7 خطوات سهلة لخسارة الوزن بشكل أسرع

خبيرة تغذية: 7 خطوات سهلة لخسارة الوزن بشكل أسرع
المصدر:
أخبار 24

نصحت أخصائية التغذية العالمية الدكتورة ليزا آر يونغ، باتباع 7 خطوات سهلة وأكثر فاعلية لخسارة الوزن غير المرغوب به، في أسرع وقت ممكن وبدون جهد عالٍ.

ووفق ما نقله موقع "إيت ذس نات ذات" عن "يونغ"، فإن تلك الخطوات هي:

الكثير من الخضراوات 

الخضروات

أشارت الخبيرة الغذائية إلى أن تناول ألوان مختلفة من الفواكه والخضراوات في كل وجبة سيضمن الحصول على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى، كما يضمن خسارة الوزن بشكل أسرع ودون أعراض جانبية.

المزيد من الألياف

الألياف

وفق "يونغ"، فإن زيادة كمية الألياف في نظامك الغذائي أمر بالغ الأهمية إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، والسبب في ذلك أن الألياف تبقيك ممتلئا لفترة أطول من الوقت، ومع زيادة الألياف، يجب التأكد من شرب الكثير من الماء طوال اليوم، مع تقليل استهلاك المشروبات المليئة بالسكر مثل الصودا والعصائر الجاهزة، التي ستعرقل جهود إنقاص الوزن.

الكربوهيدرات الصحية الصديقة

الكربوهيدرات

تقول يونغ إنه من المهم تناول الدهون الصحية باعتدال، وأحد المصادر الرائعة للدهون الصحية في الطعام هو الأفوكادو أو زيت الزيتون أو المكسرات، أو البذور لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، وأيضا الكينوا والشوفان والقمح الأسود.

تخطيط وتحضير الوجبات

تخطيط وتحضير الوجبات

تنصح الأخصائية بأهمية تحضير الوجبات مسبقا عند الرغبة بخسارة الوزن، وذلك تجنبا لتناول الأطعمة الجاهزة أو غير المناسبة عند الجوع.

تناول الطعام في المنزل

الطعام

يعد تحضير الوجبات المطبوخة في المنزل، وفق الخبيرة الطبية، طريقة صحية أكثر من طلب الوجبات الجاهزة أو الخروج لتناول العشاء، إذ إنه عندما تقوم بطهي وجباتك في المنزل، فإنك تكون على دراية بالمكونات التي تضيفها، في حين أن المطاعم تميل غالباً إلى استخدام الكثير من الزبدة والزيت، ما قد يشكل خطرا على الصحة.

تناول طعامك ببطء

تناول طعامك ببطء

تنصح "يونغ" بمضغ الطعام جيدا وببطء، لأنه يساعد في تحسين الهضم وأيضا يساعد في تناول كميات أقل من الطعام حيث يسهّل تناول الطعام ببطء ‫على المخ إدراك إشارات الشبع التي يرسلها الجسم، في حين تزداد صعوبة ‫هذه العملية عند تناول الطعام بسرعة.

الرياضة لمدة 30 دقيقة

الرياضة

شددت الخبيرة الطبية على ضرورة تخصيص 30 دقيقة على الأقل لبعض النشاط البدني كل يوم، ما يمكن أن يحدث فرقا كبيرا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات