close menu

مستجدات الغزو الروسي.. قصف لوغانسك وكييف وعقوبات جديدة على موسكو وطهران

مستجدات الغزو الروسي.. قصف لوغانسك وكييف وعقوبات جديدة على موسكو وطهران
المصدر:
أخبار 24

واصلت القوات الروسية، أمس (الأربعاء)، هجماتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية مستهدفةً منطقة لوغانسك والعاصمة كييف، فيما اقترحت المفوضية الأوروبية عقوبات اقتصادية جديدة على روسيا، وعقوبات أخرى تستهدف منتجي المسيّرات الإيرانية.

لوغانسك وكييف تحت القصف

تمكنت القوات الأوكرانية من صد بعض الهجمات الروسية على منطقة لوغانسك شرق البلاد، حيث أعلنت روسيا اختراق قواتها خطين حصينين من خطوط الدفاع الأوكرانية ما أجبرها على التراجع لمسافة تصل إلى 3 كيلومترات.

كما رصدت 6 أجسام جوية عبارة عن مناطيد تتحرّك تحت تأثير الرياح في المجال الجوي لكييف، والتي تسببت في انطلاق صافرات الإنذار من هجوم جوي على العاصمة، مشيرةً إلى أن الدفاعات الجوية الأوكرانية نجحت في إسقاط معظمها.

عقوبات اقتصادية على روسيا وإيران

طالبت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين الاتحاد الأوروبي بالموافقة على حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية على منتجات حيوية لروسيا بقيمة 11 مليار يورو، تضم معدات كهربائية ومركبات متخصصة وقطع الآليات وقطع الغيار للشاحنات ومحرّكات الطائرات.

ولفتت أورسولا إلى أن الحرس الثوري الإيراني يزوّد روسيا بمسيّرات شاهد، مطالبة بحظر كامل بحق 7 كيانات إيرانية من بيع المواد الحساسة لروسيا، حيث ستتضمن العقوبات المتوقعة تجميد أصول 100 فرد وكيان وحرمانهم من التأشيرات.

مساعدات بقيمة 5.6 مليار دولار في 2023

طلبت الأمم المتحدة مبلغ 5.6 مليار دولار خلال العام الجاري، لتلبية الحاجات الإنسانية لنحو 11.1 مليون شخص في أوكرانيا، و4.2 مليون لاجئ أوكراني في المجتمعات المضيفة في أوروبا.

بينما أعلن مجلس الشيوخ في البرلمان الروسي أنه سيعقد اجتماعاً استثنائياً في 22 فبراير الجاري، حيث سيركز على إقرار قوانين تتعلق بدمج 4 مناطق أوكرانية وهي دونيتسك ولوغانسك وزابوريجيا وخيرسون في الاتحاد الروسي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات