close menu

مستجدات الغزو الروسي.. كييف تتمسك بباخموت وموسكو تؤمم أصولاً أوكرانية

مستجدات الغزو الروسي.. كييف تتمسك بباخموت وموسكو تؤمم أصولاً أوكرانية
المصدر:
أخبار 24

أعلنت روسيا، تأميم 500 من الممتلكات والأصول المملوكة خصوصاً لأثرياء قريبين من السلطة والبنوك الأوكرانية، حيث تزامن ذلك مع تأكيد أوكرانيا مواصلة القتال للاحتفاظ بالسيطرة على مدينة باخموت لأطول فترة ممكنة.

روسيا تؤمم ممتلكات أوكرانية في القرم

قررت موسكو تأميم 500 من الأصول الأوكرانية في شبه جزيرة القرم، على أن يتمّ استخدام جزء من أموالها لتمويل التدخّل العسكري في أوكرانيا، والتي شملت ممتلكات الأثرياء وأصول البنوك والمصانع العاملة في القرم.

وتضمّنت القائمة ممتلكات وأصولاً مرتبطة بعدد من الشركات والمصارف الأوكرانية، وبنى تحتية سياحية ورياضية يمتلكها أغنى رجل في أوكرانيا رينات أحمدوف منها نادي دينمامو كييف لكرة القدم.

زيلينسكي يتمسك بمدينة باخموت

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مواصلة الدفاع عن مدينة باخموت في الشرق الأوكراني، داعياً الغرب إلى تزويد بلاده بأسلحة بعيدة المدى لمساعدتها على طرد القوات الروسية من منطقة دونباس.

وأفاد بأن البقاء في باخموت مرهون بتسريع إرسال إمدادات الأسلحة خاصة الأسلحة بعيدة المدى، مشيراً إلى أن ذلك سيساعد أيضاً في تحرير المنطقة بأكملها.

واشنطن تدعم كييف عسكرياً

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، عقوبات جديدة بحق 8 مسؤولين بشركة بارافار بارس الإيرانية لصناعة الطائرات المسيرة، وذلك لتورطهم في مساعدة روسيا في استهداف البنية التحتية الأوكرانية.

وأكّد البنتاغون، تقديم مساعدات عسكرية إضافية لكييف بقيمة 2.2 مليار دولار، والتي ستشمل قدرات دفاع جوي ومركبات مشاة مدرّعة وذخيرة لراجمات صواريخ "هيمارس".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات