close menu

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُتوج بطولة قوى الجامعات (صور)

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تُتوج بطولة قوى الجامعات (صور)

حقق فريق جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، لقب بطولة ألعاب القوى للجامعات، ضمن منافسات الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في موسمه الـ13، التي اختتمت الجمعة على ملعب ومضمار مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، وأقيمت على مدى يومين باستضافة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وتوج رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية خالد بن صالح المزيني، بحضور أمين عام الاتحاد مدير البطولة الدكتور عبدالإله الصلوي، وعميد شؤون الطلاب بجامعة الملك فهد الدكتور وائل فلاتة الفرق الحاصلة على المراكز الـ3 الأولى.

ونال فريق جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل كأس المركز الأول والميداليات الذهبية، بحصوله على (171) نقطة، وحقق فريق جامعة الملك عبدالعزيز كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، بـ150 نقطة، وجاء فريق جامعة الملك سعود ثالثاً محققاً الكأس المخصصة للمركز والميداليات البرونزية بـ 109 نقاط.

من جانبه أشاد رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات خالد المزيني، بالمستويات المميزة التي شهدتها البطولة وبروز العديد من الأبطال، مؤكداً أن اتحاد الجامعات سيواصل تنفيذ برامجه وبطولاته ويتوسع بها لدعم رياضة الوطن، ورفع مستوى التنافسية والنشاط البدني لطلاب وطالبات الجامعات تماشياً مع تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030؛ وبالتالي بروز جيل رياضي مميز يخدم المنتخبات الوطنية في مختلف الرياضات، لكي يكون الاتحاد رافداً مهماً للوطن في جميع المجالات ومنها المجال الرياضي".

وقال المزيني في تصريحات لـ "سبورت 24": "نبذل جهودًا كبيرة بحكم أن الرياضة الجامعية تحتضن حوالي مليوني طالب وطالبة، واستطعنا رفع عدد البطولات والأحداث إلى 39 بطولة رسمية بين جامعات المملكة هذا الموسم".

وتابع: "نسعى أن يكون لدينا نموذج وطني يضمن لنا دعم رياضة الوطن، لذلك أصبحت الرياضة الجامعية رياضة شاملة أمام جميع الطلاب". وأتم:"خلال المنافسات كان لدينا 22 جامعة و300 لاعب و45 حكمًا، وهذا يعطي انطباع حقيقي عن المستوى التنافسي للرياضة الجماعية".

وثمن لوزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد يوسف البنيان رعايته ودعمه لأنشطة وبرامج الاتحاد، مقدماً في هذا الصدد شكره لجميع شركاء النجاح للاتحاد وهم وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لألعاب القوى لتعاونهما في إنجاح البطولة ولجامعة الملك فهد للبترول والمعادن على استضافتهم المميزة، مقدماً التهنئة للجامعات الحائزة على المراكز الأولى، ومتمنياً التوفيق للجميع في البطولات المقبلة.

مشاركة 22 جامعة بأكثر من 300 طالب

فيما أكد أمين عام الاتحاد "مدير البطولة" الدكتور عبدالإله الصلوي، لـ"سبورت 24": "شارك في البطولة 22 جامعة بأكثر من 300 طالب.. ومستوى البطولة مرتفع مقارنة بالبطولات السابقة وتحرص الجامعات على استقطاب اللاعبين المميزين في ألعاب القوى".

وواصل: "نراعي في اختبارات اللاعبين الحصول على مستوى يليق بالرياضة الجامعية الداعمة لرياضة الوطن.. ونجد حوالي 30 أو 40 % من طلاب الجامعات السعودية ينتسبون للأندية وستزيد بعد استراتيجية وزارة الرياضة".

رئيس اتحاد ألعاب القوى: بطولة الجامعات فرصة للمواهب

وأوضح رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، حبيب الربعان، في نصريحات لـ"سبورت 24" أن بطولة الجامعات لألعاب القوى هدفها منح الفرصة للشباب لإظهار مواهبهم.

وقال الربعان في تصريحاته الخاصة: "ألعاب القوى الجامعية تعتبر جزء من المنظومة الرياضية لجميع الشباب (المدارس الجامعات والقوات المسلحة العسكرية)". وأضاف: "هذا العمل يقوم به الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بالتعاون مع اتحاد اللعبة لإتاحة الفرصة للشباب لممارسة معشوقتهم".

وتابع: "البطولة وممارسة الرياضة بشكل عام لا يؤثر على الجانب الدراسي ومع الترتيب والتنظيم سنحصل على أبطال مميزين رياضيًا ودراسيًا إضافة إلى ذلك فإن الجامعات تحتوي على لاعبين بالمنتخبات القومية".

بطولة قوى الجامعات

بطولة قوى الجامعات

بطولة قوى الجامعات

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات