close menu

بعد استضافة "آسيا 2027".. وزير الرياضة لـ"سبورت 24": اليوم جهودنا تهدف لتطوير الرياضة السعودية

بعد استضافة "آسيا 2027".. وزير الرياضة لـ"سبورت 24": اليوم جهودنا تهدف لتطوير الرياضة السعودية

أعرب وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن ثقته في قدرات المملكة على النجاح في استضافة منافسات كأس آسيا 2027.

وقال الفيصل في تصرح خاص لـ"سبورت 24": "اليوم في جهد كبير ودعم من القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام ليس فقط في كرة القدم.. وهذا نتاج العمل الذي قمنا به، باهتمام ومتابعة ولي العهد في السنوات الماضية".

وأوضح: "العمل متواصل لكل ما يليق بالمملكة العربية السعودية سواء كان من استضافات أو من مناصب يشغلها السعوديون في المستقبل"، مؤكداً: "اليوم الجهود تصب في طريق واحد هو تطوير الرياضة السعودية".

وأشار "الفيصل"خلال كلمته في الكونجرس الآسيوي، اليوم الأربعاء: "لقد حان الوقت لبداية مختلفة، نتشرف باستضافة بطولة آسيا 2027". وأضاف وزير الرياضة في كلمته: "نتطلع لاستضافة الجميع في السعودية".

وواصل وزير الرياضة: "السعودية على كامل الاستعداد لهذه الاستضافة، ونجد الدعم الكبير لتهيئة المنشآت.. ونعدكم بأخذ بطولة آسيا لمستويات مختلفة على صعيد الأرباح والعوائد".

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم (الأربعاء)، فوز المملكة باستضافة بطولة كأس أمم آسيا "كأس آسيا 2027".

وجرى التصويت على استضافة البطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي الذي انعقد اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة، وذلك بحضور وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل.

وتم خلال الاجتماع تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيساً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم لفترة ثالثة من 2023 إلى 2027، وانتخاب- النواب الـ5 لرئيس واحد من كل منطقة جغرافية آسيوية.

كما تم انتخاب رئيس الاتحاد السعودي، ياسر بن حسن المسحل، عضوًا في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا للفترة 2023 - 2027.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات