تطالب بتعويض 5 ملايين دولار.. دعوى ضد تايسون بتهمة اغتصاب جديدة

4,074  مايك تايسون 0  مايك تايسون

 مايك تايسونرفعت امرأة في ولاية نيويورك الأمريكية دعوى قضائية مدنية ضد الملاكم الأمريكي العالمي السابق مايك تايسون، تتهمه باغتصابها في سيارة ليموزين أوائل التسعينيات، مطالبة بتعويض قيمته 5 ملايين دولار.

وقدمت المرأة التي طلبت من المحكمة عدم الكشف عن هويتها، دعواها في أوائل يناير الحالي بموجب قانون مؤقت لولاية نيويورك يسمح لضحايا الاعتداء الجنسي بالسعي للحصول على تعويضات مدنية.

وذكرت المرأة في إفادة خطية قصيرة مؤرخة بـ23 ديسمبر الماضي، أنها قابلت الملاكم في ملهى ليلي "في أوائل التسعينيات"، ثم تبعته إلى سيارته الليموزين، حيث زعمت أنه اعتدى عليها قبل اغتصابها.

وقالت إنها عانت وما زالت تعاني إصابات جسدية ونفسية وعاطفية بسبب واقعة الاغتصاب، مشيرة إلى أنها تطالب بالحصول على تعويضات بقيمة 5 ملايين دولار.

وقضى تايسون ثلاث سنوات في السجن ابتداءً من عام 1992 بعد إدانته باغتصاب عارضة الأزياء ديزيريه واشنطن التي كانت وقتها تبلغ من العمر 18 عامًا.

واستعاد تايسون بعد خروجه من السجن اللقب العالمي في الملاكمة، لكنه خسر لاحقا مرتين أمام مواطنه إيفاندر هوليفيلد، إحداهما في نزال جرى بنوفمبر 1996 يعد من الأشهر في التاريخ الحديث للملاكمة حيث أقصي من النزال وتم توقيفه لـ18 شهرا من بعده، إثر قيامه بعضّ أذن منافسه وقضم جزء منها.

وحاول تايسون استعادة اللقب العالمي في 2002 لكنه خسر أمام البريطاني لينوكس لويس، واضطر إلى الاعتزال في عام 2005 عقب خسارته أمام الإيرلندي مايك ماكبرايد، لكنه عاد إلى الحلبات بعد 15 عاما وهو بعمر 54 عاما لخوض مباراة استعراضية ضد مواطنه روي جونز جونيور انتهت بالتعادل.