بينها فتح الستائر فور الاستيقاظ.. 5 نصائح لبداية اليوم بنشاط وحيوية

2,604 فتح الستائر 0 فتح الستائر

 

فتح الستائركشفت استشارية في علم النفس الصحي، عن 5 نصائح مهمة للاستيقاظ صباحا بهمة وبداية اليوم بحيوية ونشاط ودون كسل يؤثر على الممارسات اليومية البسيطة وعلى العمل.

وأوضحت الاستشارية الدكتورة سو بيكوك أن تلك النصائح تتمثل في:

النهوض بمجرد الاستيقاظ

النهوض بمجرد الاستيقاظ

نصحت الاستشارية بالنهوض من السرير بمجرد استيقاظك، وعدم الضغط على ذر غفوة جرس الإنذار (المنبه)، إذ إنه عندما نكون مجبرين على الاستيقاظ على وقع جرس إنذار، تكون أدمغتنا أساسا في حالة ما بين عدم اليقظة الكاملة، وعدم النوم تماما. وينتج عن هذا الشعور بالدوار والإرهاق الذي يمكن أن يستمر من بضع دقائق إلى عدة ساعات.

فتح الستائر

فتح الستائر

أوصت بترك "الضوء يدخل" في الصباح إن أمكن؛ لأن الغرف المظلمة والمعتمة تدعو للنوم، لكنها تمثل مشكلة إذا كنت تكافح من أجل النهوض من السرير في الظلام، لذا بمجرد الاستيقاظ علينا تشغيل المصابيح وفتح الستائر لدعوة الضوء الساطع إلى الغرفة.

المكملات الغذائية

المكملات الغذائية

دعت الخبيرة الطبية إلى تناول مكملات فيتامين (د) اليومية، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة لديك.

التمارين اليومية

التمارين اليومية

شددت أخصائية علم النفس الصحي على أنه من المفيد أيضا "الالتزام بروتين التمارين"، والذي يمكن أن يشمل المشي في الخارج، ما قد "يحسن نوعية النوم"، إذ إنه من خلال الحصول على نوم أفضل، يتم تعزيز احتمالية الاستيقاظ والشعور بالانتعاش.

وقت الشاشات

تقليل وقت الشاشة

حثت على تقليل وقت الشاشة قبل النوم، لأن الضوء الأزرق المنبعث من هواتفنا وأجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكن أن يؤثر على دورة النوم والاستيقاظ لدينا، لذا من المهم أن تحاول تجنب استخدام أجهزتك لمدة ساعة على الأقل قبل الذهاب إلى الفراش.