ضبط 42 عاملاً يحضّرون ستة أطنان من الأطعمة الفاسدة داخل استراحة

10,494 0

رصدت أمانة منطقة الرياض بمشاركة الشرطة ستة أطنان من المواد الغذائية المخزنة بطريقة غير قانونية في استراحة يديرها عمال مخالفون.

وأوضح المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض المهندس سليمان البطحي، في تصريح صحافي أمس أن فرق طوارئ صحة البيئة بمشاركة الحملة الأمنية رصدت استراحة غير مرخصة تابعة لإحدى الشركات، التي حولتها إلى موقع لتحضير وتقديم المأكولات للعمال التابعين لها، لافتاً إلى ضبط 42 عاملاً لا يحملون شهادات صحية كانوا يتولون تحضير المواد الغذائية بطريقة غير نظيفة.

وأشار المهندس البطحي إلى الملاحظات المسجلة ضد الموقع تشمل «وضع المواد الغذائية وتحضيرها على الأرض مباشرة، ووجود كميات كبيرة من قطع دجاج «البايت» المخزن داخل الثلاجة، إضافة إلى وجود مواد غذائية مكشوفة وحاويات نفايات مكشوفة أيضاً، فضلاً عن عدم لبس القفازات أثناء التحضير».

وأضاف: «تم الكشف عن وجود علب ونفايات متراكمة في الموقع، ووجود طاولات تقطيع وأوان تالفة، وغياب لمصائد الحشرات، وعدم وجود تهوية كافية وبخاصة في موقع التخزين، بجانب تواجد دورات المياه بجانب موقع التحضير ووجود روائح كريهة منها، وعدم توافر وسائل السلامة للدفاع المدني».

وأفاد المدير العام لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض بهروب أربعة عمال أثناء التفتيش من خلال السكن التابع لهم بجوار الاستراحة، فيما تم ضبط سبعة عمال متخلفين، لافتاً أنه تم إغلاق الموقع بمحضر إغلاق مشترك واستدعاء صاحب العلاقة لمراجعة وإنهاء الإجراءات اللازمة.