أرقام "سبورت 24".. التاريخ يرجح كفة الهلال أمام أبها

3,594 فريق الهلال 6 فريق الهلال

فريق الهلاليستقبل الهلال ضيفه أبها، مساء الأحد، لحساب الجولة الرابعة عشرة من دوري روشن للمحترفين، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

ويطمح الهلال لمواصلة انتصاراته للبقاء قريبًا من الصدارة حيث يحل ثالثًا برصيد 29 نقطة من 14 مباراة، محققًا 8 انتصارات مقابل 5 تعادلات وهزيمة وحيدة.

في المقابل يدخل أبها اللقاء منتشيًا بانتصاره في الجولة الماضية على ضمك والذي عوض به خسارته مباراتين متتاليتين أمام الاتحاد والاتفاق، ليحل في المركز السابع برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وحيد مقابل 6 هزائم.

ويستعرض "سبورت 24" في أرقام الفريقين قبل المباراة التاسعة بين الفريقين في دوري المحترفين، حيث التقيا في 8 مواجهات سابقة حقق الهلال الفوز في 5 منها مقابل انتصار وحيد لأبها بينما حسم التعادل مباراتين.

ويبحث أبها عن الفوز الأول أمام أندية الرياض في دوري المحترفين منذ 7 مباريات حيث اكتفى بتعادلين مقابل 5 هزائم، في المقابل لم يخسر الهلال في آخر 5 مواجهات أمام أندية عسير بدوري المحترفين محققًا 3 انتصارات وتعادلين وهي أطول سلسلة له من عدم الخسارة أمام أندية عسير في الدوري، لكن اللافت أنه لم يخسر سوى مرة واحدة عند استضافته لهذه الأندية وكانت أمام أبها في فبراير 2021.

وتجمع المباراة بين أكثر فريق حصدًا للنقاط بعد التأخر في النتيجة وهو أبها بـ 12 نقطة، وأكثر الفرق إهدارًا للنقاط بعد التقدم وهو الهلال بـ11 نقطة.