close menu

بسبب عاصفة جديدة.. كاليفورنيا على موعد مع "فيضانات كارثية"

بسبب عاصفة جديدة.. كاليفورنيا على موعد مع "فيضانات كارثية"
المصدر:
أخبار 24

حذّر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض وسط كاليفورنيا لخطر "فيضانات كارثية" الأسبوع الجاري، حيث تضرب العاصفة الثامنة على التوالي أرضاً رطبة غير قادرة على امتصاص المزيد من الأمطار.

وشهدت كاليفورنيا على مدى ثلاثة أسابيع هطولاً كثيفاً للأمطار وصل إلى مستويات تاريخية، تسببت في فيضانات وانزلاقات وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وتساقط الأشجار، أودت هذه السلسلة من العواصف بحياة 19 شخصاً على الأقل، وفقاً للسلطات.

كذلك، ضرب منخفض جوي جديد ولاية كاليفورنيا أمس (الجمعة)، حيث تُبدي السلطات في وسط الولاية قلقًا بشكل خاص. وبحسب التوقعات، قد تجد شبه جزيرة مونتيري نفسها معزولة عن العالم بسبب ارتفاع منسوب المياه، فيما قد تغمر المياه مدينة ساليناس، بالكامل.

كما حذّرت وكالة الأرصاد الجوية، من أنّ كلّ المناطق السفلى من وادي ساليناس ستشهد فيضانات كارثية، وستغمر المياه معظم كاستروفيل، وستغرق جميع الطرق القريبة من نهر ساليناس، ومن المتوقع أن تغمر المياه أكثر من 36 ألف هكتار من الأراضي الزراعية.

وحذّرت سلطات مقاطعة مونتيري في بداية الأسبوع من أنّه على سكّان شبه الجزيرة ومنطقة ساليناس أن يتوقّعوا أنّه سيتمّ عزلهم لمدة يومين أو ثلاثة.

وقالت المسؤولة الأمنية المحلية تينا نييتو: إنّ شبه جزيرة مونتيري يمكن أن تصبح جزيرة بسبب الفيضانات، مطالبة السكان بالاستعداد لتجنّب الوقوع في مرمى الفيضانات.

وضربت سلسلة من العواصف ولاية كاليفورنيا في الأسابيع الأخيرة، ولم تدم فترات الهدوء بينها طويلاً، وبالتالي، بالكاد مُنحت السلطات الوقت الكافي لتنظيف الفوضى قبل الطوفان التالي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات