close menu

"الرياض آرت" تطلق"طويق للنحت 2023" بمشاركة 650 فناناً من أنحاء العالم

"الرياض آرت" تطلق"طويق للنحت 2023" بمشاركة 650 فناناً من أنحاء العالم
المصدر:
أخبار 24

يعتزم مشروع "الرياض آرت" إقامة "طويق للنحت 2023"، وذلك اعتبارا من 8 يناير إلى 10 فبراير المقبل، وذلك تحت شعار "مدى الانسجام".

واستقبل "طويق للنحت" طلبات أكثر من 650 فناناً للمشاركة من المملكة و61 دولة، وتعمل لجنة مستقلة من الخبراء والمختصين في مجالات الفنون والنحت، بمراجعة طلبات الفنانين والنحاتين، وإخضاعها للتقييم الفني قبل اختيار القائمة النهائية للمشاركين.

وسيقوم الفنانون المشاركون في الملتقى بتشكيل منحوتاتهم أمام الجمهور في درة الرياض، وذلك ابتداءً من 8 يناير المقبل، على أن عرض جميع المنحوتات في معرض مصاحب اعتبارا من 5 إلى 10 فبراير المقبل، وسيتم مشاهدتها بشكل دائم في الساحات والمناطق العامة في مختلف أرجاء مدينة الرياض.

كما سيقام ضمن الملتقى أكثر من 65 فعالية تشمل عقد ورش عمل تفاعلية، وحلقات نقاش تتناول عناصر العمارة والنحت والفن والتصميم، وذلك ضمن برنامج الشراكة المجتمعية للملتقى، وتنظيم زيارات مدرسية.

يذكر أن الرياض آرت يهدف إلى نشر أكثر من ألف عمل فني عام في مدينة الرياض، كأحد الوسائل لإثراء المشهد الثقافي والفني في المدينة، ويشكل "طويق للنحت "2023 أحد برامج المشروع الذي يعد واحداً من مشاريع الرياض الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز في 19 مارس 2019م.

 

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات