close menu

بمشاركة 80 رأساً.. ختام مهرجان الرياض للجواد العربي الأصيل (فيديو)

بمشاركة 80 رأساً.. ختام مهرجان الرياض للجواد العربي الأصيل  (فيديو)

اختتمت فعاليات مهرجان الرياض للجواد العربي الأصيل الذي نظمته منظمة الجواد العربي تحت مظلة هيئة الترفيه المقام ضمن فعاليات موسم الرياض في الدرعية.

وأقيمت البطولة تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بمشاركة 80 رأساً من أبطال الخيل العربي الأصيل، حيث توج أبطال الذهب والفضة والبرونز لجميع الفئات المتأهلين بجوائز مالية تُقدر بـ 750 ألف ريال سعودي.

وقالت معلقة الفروسية سارة العاكور لـ"أخبار 24" إن مهرجان الجواد العربي والبطولات جميعها تقام لزيادة الإنتاج، كما أن جميع الجياد من إنتاج مناضد سعودية، مشيرةً إلى أن النتائج تؤكد جودة الجياد التي أُنتجت على أرض المملكة.

واستمرت الفعاليات المصاحبة طيلة أيام المهرجان الخمسة ملبية احتياجات جميع الزوار، جامعة بين الفروسية والتراث والثقافة والترفيه، خالقة بيئة فروسية ترفيهية تراثية جاذبة، والتأكيد على التعريف بالجواد العربي الأصيل، وتثقيف الزوار عنه.

ويضم المهرجان فعاليات عدة منها فعالية استعراض الجياد العربية الأصيلة، والهجانة، وديوانية الفرسان المستوحاة من التراث السعودي الأصيل؛ وهو المكان المخصص الذي يحتفي بالفرسان بطابع تراثي، تتخلله جلسات الحكايات التراثية، وقصص عن توحيد المملكة، وأخرى عن الملك عبدالعزيز وملوك المملكة.

كما تُروى فيه أيضاً قصص عن الخيل العربية الأصيلة، إضافة إلى فعاليات خاصة بالخيول سعودية الأصل والمنشأ، وهي من السلالات التي وحد على ظهورها الملك عبدالعزيز المملكة، وكذلك فعاليات تراثية، مثل الطبخ وحِرف حية تراثية، وعروض فلكلورية، وتجربة ركوب الخيل الأصيل.

ونظم المهرجان أيضاً عروض الخيل الاستعراضية، والتي تعد من العروض المحببة لمحبي الخيل، كانت تقام يومياً لمدة ساعة طيلة أيام المهرجان، وتخصيص نشـاطات تسـمح بالتفاعـل بـين الطفـل والجـواد، حيـث عاش الأطفال تجارب جديدة مع الجياد، كتجربة ركوب الخيل، وطريقـة العنايـة بها وإطعامها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات