"الفيصل" يزور المتطوعين السعوديين في قطر ويوجه لهم رسالة (فيديو)

2,490 الفيصل 0 الفيصل

الفيصلحرص وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على زيارة المتطوعين السعوديين المشاركين في تجهيزات كأس العالم بقطر 2022.

ونشر الفيصل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورا لزيارته وعلق قائلا: "سعدت اليوم بلقاء أبطالنا المتطوعات والمتطوعين السعوديين في مونديال قطر2022 ".

وأضاف: "تجربة رائعة ستضيف لهم الكثير من الخبرات في هذا المحفل العالمي، قواكم الله.

 وأشاد سمو وزير الرياضة بشغف الشباب السعودي والمهارات والمعرفة التي اكتسبوها خلال المونديال، مثمناً جهودهم في تمثيل المملكة وكفاءاتها أمام المشجعين من شتى أنحاء العالم.

ويأتي اختيار المتطوعين من قبل "فيفا"، بالتعاون مع برنامج تبادل المعرفة والتطوع التابع للاتحاد السعودي لكرة القدم، حيث اختار الاتحاد الدولي 400 متطوع من الجنسين، من أصل نحو 1200 متقدم ومتقدمة سعوديين، لتقديم يد المساعدة في تنظيم فعاليات المشجعين ومباريات المونديال، من خلال مهام لوجستية متنوعة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اختار نحو 3 آلاف متطوع من مختلف الجنسيات، وتشكل نسبة السعوديين نحو 12% منهم، وتنقسم النسبة بين الشباب والفتيات ممن لهم تاريخ في التطوع داخل المملكة.

يشار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أقام منطقة تفاعلية للجماهير في كورنيش الدوحة، تحمل اسم "البيت السعودي"، لمنح تجربة تشجيع فريدة، وإبراز إمكانات المملكة وقدرتها على استضافة المحافل العالمية، ويساندها جمهور واسع وشغوف بالكرة وأحداثها، مقدماً أكثر من 21 فعالية في 10 أجنحة، ذات أبعاد ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية.