كيروش يرد على تصريحات كلينسمان عن إيران

2,352 كيروش 0 كيروش

كيروشوجه البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران المنافس في نهائيات كاس العالم 2022 لكرة القدم في قطر انتقادات إلى لاعب ومدرب منتخب ألمانيا الأسبق يورجن كلينسمان ووصف تصريحات الأخير بأنها "عار على كرة القدم" وطالبه بالاستقالة من عمله في الاتحاد الدولي للعبة الشعبية (الفيفا).

وفي تصريحات في إطار عمله كمعلق في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اتهم كلينسمان الفائز بكأس العالم في 1990 منتخب إيران باللجوء وبصورة متكررة لحيل وألاعيب للحصول على بعض المكاسب خلال الفوز 2-صفر على ويلز في الوقت الإضافي الجمعة الماضي وقال أيضا إن مسيرة كيروش مع منتخبات أخرى تجعله مناسبا لوظيفته الحالية على رأس الجهاز الفني لإيران.

وقال كلينسمان: "هذه هي ثقافتهم وأسلوبهم ولهذا السبب فإن كارلوس كيروش مناسب جدا بالفعل للعمل مع المنتخب الإيراني.
وأضاف مدرب الولايات المتحدة سابقا "يحاولون باستمرار التأثير على الحكام وتشتيت الانتباه".

وستلتقي إيران مع الولايات المتحدة في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات الثلاثاء المقبل وأمامها فرصة للوصول لدور 16 في البطولة لأول مرة.
وقال كيروش (69 عاما) الذي سبق له تدريب ريال مدريد ومنتخب البرتغال ويقود منتخب إيران للمرة الثانية إنه لن يسمح لأحد بالإساءة إلى نزاهة فريقه.
وفي رسالة وجهها إلى كلينسمان عبر وسائل التواصل الاجتماعي قال كيروش: "تشكك في شخصيني بطريقة تقليدية متحيزة تنم عن التعالي بغض النظر عن مدى احترامي لما فعلته (أنت) على أرض الملعب فإن هذه التصريحات عن ثقافة إيران وعن لاعبي فريقي هي عار على كرة القدم".

وأضاف كيروش أيضا أنه يدعو كلينسمان رغم ذلك لزيارة معسكر منتخب إيران والتعرف على الثقافة الفارسية ومدى حب لاعبي الفريق لكرة والقدم واحترامهم لها.
وطالب كيروش كلينسمان وهو عضو في مجموعة خاصة بالدراسات التقنية تابعة للفيفا بالاستقالة منصبه قبل زيارة معسكر إيران.

وقال الاتحاد الإيراني للعبة اليوم إنه سعى للحصول على توضيح من الاتحاد الدولي (الفيفا) وطالب كلينسمان بالاعتذار والاستقالة من منصبه بالفيفا.
وأضاف الاتحاد أن كلينسمان يجب أن يشاهد مباراة إيران وويلز مرة اخرى والتي اعتبرها الكثيرون "واحدة من أكثر المباريات من حيث العدالة والأداء الجميل".