أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة في أسبوع

3,969 أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة 3 أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكة

أبرز ما تناولته الصحافة الأجنبية عن المملكةتناولت الصحافة الأجنبية خلال الأسبوع الماضي العديد من الموضوعات حول المملكة، وفي مقدمتها الفوز التاريخي للمملكة على الأرجنتين في "مونديال قطر 2022"، وتألق لاعبي منتخب الأخضر، إلى جانب تقارير حول النفط، وتصريحات المملكة بأن أوبك + ملتزمة بتخفيض الإنتاج.

وهذا ما نستعرضه في هذا التقرير:

الإندبندنت: مباراة الأخضر والأرجنتين.. ميسي يعاني من خسارة لا يمكن محوها

الإندبندنت: مباراة الأخضر والأرجنتين.. ميسي يعاني من خسارة لا يمكن محوها

فيما أشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إلى مباراة الأخضر ومنتخب الأرجنتين، قائلة إن الأرجنتين عانت واحدة من أعظم صدمات كأس العالم 2022 على الإطلاق، حيث خسرت 2-1 أمام المملكة.

وتابعت الصحيفة يأن فريق أمريكا الجنوبية كان أحد المرشحين للفوز بالبطولة لكنه تحمل أسوأ بداية ممكنة تعترض سعي ليونيل ميسي للحصول أخيرًا على ميدالية الفائزين بكأس العالم، لافتة إلى أن لاعبي الفريق تجرعوا خسارة كبيرة.

ديلي ميل: رونالدو يتلقى عرضًا للانضمام لدوري المحترفين السعودي

ديلي ميل: رونالدو يتلقى عرضًا للانضمام لدوري المحترفين السعودي

قالت صحيفة الديلي ميل البريطانية إنه من المتوقع أن يتلقى كريستيانو رونالدو، عرضًا لـ"اللعب" في الدوري السعودي للمحترفين بعد إنهاء عقده مع مانشستر يونايتد.

وكانت مصادر تحدث عن أن نادي النصر قدم عرضاً للنجم البرتغالي لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى إلغاء عقد رونالدو (37 عامًا) مع "مانشستر يونايتد"، عقب مقابلة مع بيرس مورغان انتقد خلالها تعامل النادي معه.

ولفتت الصحيفة إلى عرض الهلال السعودي السابق، الذي بلغت قيمته 210 ملايين جنيه إسترليني، لموسمين، والذي رفضه رونالدو من قبل.

رويترز: المملكة تشير إلى التزام أوبك بلس بتخفيض إنتاج النفط

رويترز: المملكة تشير إلى التزام أوبك بلس بتخفيض إنتاج النفط

أبرزت الوكالة أيضًا تصريحات المملكة بأن أوبك + ملتزمة بتخفيض إنتاج النفط، وهو ما يمكن معه اتخاذ مزيد من الإجراءات لتحقيق التوازن في السوق، وسط تراجع الأسعار، نافية تقارير تقول بأنها تدرس زيادة الإنتاج.

وأشارت الوكالة إلى ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا سيكون قيد المناقشة في الاجتماع المقبل لأوبك وحلفائها، المعروفين باسم "أوبك +" ، في 4 ديسمبر.

ديلي ميل: لحظة قلق خلال الاحتفال بالفوز المشهود للأخضر على الأرجنتين

لحظة قلق خلال الاحتفال بالفوز المشهود للأخضر على الأرجنتين

أشارت الصحيفة إلى لحظات القلق، خلال الوقت بدل الضائع في مباراة الفوز التاريخي على الأرجنتين، بعد اصطدام العويس بلاعب الفريق الأخضر ياسر الشهراني، وهو ما وصفته الصحيفة بالتصادم المدوي، الذي جعل العويس في حالة ذهول.

آيرش إجزامينير: المملكة تلهم لاعبي اليابان للفوز على ألمانيا

المملكة تلهم لاعبي اليابان للفوز على ألمانيا

أبرزت صحيفة آيرش إجزامينير الإيرلندية تصريح لاعبي اليابان بأن فوز المملكة، غير المتوقع، على الأرجنتين كان مصدر إلهام لفوزهم على العملاق الألماني، ودعوا مازحين إلى نفس المكافأة - عطلة رسمية في الوطن.

وتابعت الصحيفة بأن المنتخب الياباني كان في حافلة فريقه متوجهاً إلى التدريبات يوم الثلاثاء حيث شاهدوا فوز السعودية على الأرجنتين، ثم فعلوا الشيء نفسه بالضبط حيث تغلبوا على بطل العالم أربع مرات بهدفين متأخرين.