وزراء إعلام دول مجلس التعاون يرفضون الحملات الممنهجة المغرضة المستهدفة لدولهم وقيمها وإسهاماتها في المحافل الإقليمية

13,728 التعاون 9 التعاون

التعاونعقد وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، اجتماعهم الـ25، اليوم(الخميس)، عبر الاتصال المرئي برئاسة وزير الإعلام المكلف رئيس الدورة الحالية ماجد القصبي؛ لتعميق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس، والاستمرار في التنمية المستدامة المنشود، وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وأكد الوزراء على استنكارهم ورفضهم لجميع الحملات الإعلامية الممنهجة والمغرضة الموجهة ضد دول مجلس التعاون ومحاولات النيل من نجاحاتها وإسهاماتها في المحافل والفعاليات الإقليمية والدولية، وضرورة التصدي الجماعي لمثل هذه الحملات وإبراز إسهامات دول مجلس التعاون المشرفة في المجالات كافة.

وتطرق الوزراء لما حدث في الفترة السابقة من مخالفة بعض المنصات الرقمية العالمية لضوابط المحتوى والإعلانات بما لا يتفق مع القيم الدينية والأخلاقية في دول المجلس، وأشادوا بالبيان الصادر من مسؤولي الإعلام الإلكتروني، والاتفاق على موقف موحد تجاه هذه المنصات، والمحافظة على الأسرة وتماسكها.

واستعرض الوزراء عدداً من الموضوعات المشتركة في المجال الإعلامي، منها تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، كما ناقشوا الخطة الاستراتيجية للتعاون الإعلامي المشترك بدول مجلس التعاون (2023-2030)، ونتائج اجتماعات اللجان المختصة في المجالات الإعلامية المتنوعة.

كما أقروا عدداً من البرامج والمشاريع المشتركة، من ضمنها برامج إذاعية وتلفزيونية خليجية، ومشاريع التعاون بين وكالات الأنباء، والإعلام الإلكتروني والتعاون في مجال الإعلام الخارجي، والتنسيق والتعاون في المجالات الفنية والهندسية ذات العلاقة، إضافة إلى مناقشة التقرير المقدم من جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج، وتقرير مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول مجلس التعاون.