في مباراة مثيرة.. البرتغال تهزم غانا بثلاثية في مستهل مشوارهما بكأس العالم (فيديو وصور)

2,508 البرتغال 2 البرتغال

البرتغالحقق منتخب البرتغال فوزاً غالياً على نظيره الغاني، مساء اليوم الخميس، بنتيجة 3 - 2 في الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم 2022.

وجاء تشكيل البرتغال خلال المباراة على النحو التالي:

ديوجو كوستا- رافاييل جيريرو - دانييلو - روبن دياز - جواو كانسيلو- روبن نيفيز - أوتافيو - برونو فيرنانديز- برناردو سيلفا - كريستيانو رونالدو - جواو فيليكس".

تشكيل غانا:
"لورانس أتي - عبد الرحمن بابا- أليكساندر دجيكو - محمد ساليسو - دانييل أمارتي - أليدو سيدو- أندري أيوه - توماس بارتي – ساليس عبد الصمد – محمد قدوس -إينياكي ويليامز".

أحداث المباراة
وسدد لاعب البرتغال اوكتافيو تصويبة من خارج منطقة جزاء غانا في الدقيقة 5، لكن الكرة خرجت على يمين حارس غانا إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 10، أهدر كريستيانو رونالدو هدفاً محققاً لمنتخب البرتغال، بعدما انفرد بحارس غانا، لكنه سدد الكرة في يده.

وأرسل برونو فرينانديز ركلة ركنية في الدقيقة 13، ليحولها رونالدو بضربة رأس لكن كرته تمر على يسار حارس غانا إلى خارج الملعب.

وسجل رونالدو هدفاً لمنتخب البرتغال في الدقيقة 31، لكن الحكم قرر إلغاءه مع احتساب خطأ ضد قائد المنتخب البرتغالي.

وتمكن المهاجم كريستيانو رونالدو من إحراز الهدف الأول لمنتخب البرتغال في الدقيقة 65 من ركلة جزاء سددها بنجاح في شباك غانا.

وأدرك اللاعب اندريه ايو هدف التعادل لمنتخب غانا في الدقيقة 73، بعد عرضية من الجانب الأيسر حولها بقدمه لداخل الشباك.

وعاد منتخب البرتغال ليتقدم  مجدداً في الدقيقة  78 عن طريق اللاعب جواو فيلكس، قبل أن يضاعف رفائيل لياو النتيجة للبرتغال بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وشهدت الدقيقة 89، تسجيل منتخب غانا هدف تضيق الفارق عن طريق اللاعب اوسمان بخاري.

وبتلك النتيجة، حصد منتخب البرتغال أول 3 نقاط، احتل بها صدارة المجموعة، وخلفه كوريا الجنوبية وأوروجواي في المركزين  الثاني والثالث، بينما بقي منتخب غانا في المركز الأخير بدون نقاط.

البرتغال

البرتغال

البرتغال

البرتغال