اتفاقية بين البرنامج السعودي لإعمار اليمن وجامعة الملك سعود لتطوير كفاءات المعلمين اليمنيين

807 اتفاقية بين البرنامج السعودي لإعمار اليمن وجامعة الملك سعود 0 اتفاقية بين البرنامج السعودي لإعمار اليمن وجامعة الملك سعود

اتفاقية بين البرنامج السعودي لإعمار اليمن وجامعة الملك سعود وقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم (الخميس)، اتفاقية مع جامعة الملك سعود لتنفيذ مشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس عن بعد بهدف توحيد الجهود، وتيسير تنفيذه من أجل تطوير الكفاءة المهنية لدى المعلمين والمعلمات في اليمن.

ويستهدف المشروع عدداً من المعلمين والمعلمات في مختلف التخصصات والمراحل الدراسية، والذي يمكّنهم من الحصول على الشهادة الدولية المهنية في التدريس لتحقيق أهداف التعليم في وزارة التربية والتعليم باليمن.

كما تهدف فكرة الشهادات المهنية إلى تقديم نمط جديد في التنمية المهنية لمنفذي المنهج التعليمي ومطوريه من الممارسين والمختصين والتربويين، حيث يتضمن برامج تطوير مهني ذات مواصفات معيارية يمكن من خلالها تحقيق الاستمرارية في التطوير.

ويسهم في المشروع عدة شركاء منهم جامعة الملك سعود التي ستتولى الجوانب العلمية الأكاديمية والتأهيلية، بالإضافة إلى منظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم المعنية بعمليات الاعتماد ومنح الشهادة للمستحقين، بينما يسهم البرنامج كجهة إشرافية في المجال التعليمي للمشروع في اليمن.