حقيقة انسحاب الاتحاد الدنماركي من "فيفا"

1,806 مباراة الدنمارك وتونس 0 مباراة الدنمارك وتونس

مباراة الدنمارك وتونسقال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، إنه لا صحة للشائعات التي تقول: إنه يخطط لمغادرة الاتحاد الدولي (الفيفا) بعد العاصفة بشأن شارة "دعم المثليين".

وظهرت تقارير إعلامية، الأربعاء بعد مؤتمر صحفي لرئيس الاتحاد يسبر مويلر قال فيه: إن الاتحاد يدرس الانسحاب من الفيفا بعد تهديد الدنمارك وستة منتخبات أوروبية أخرى بفرض عقوبات رياضية إذا ارتدوا شارة قيادة تدعم المثليين.

وقال ياكوب هويجه، رئيس الاتصالات في الاتحاد الدنماركي لـ"رويترز" في رسالة عبر تطبيق واتساب: "بعض وسائل الإعلام أساءت الفهم بأن الاتحاد سينسحب من الفيفا.

وأضاف: "لم يُقل ذلك في المؤتمر الصحفي.. نحن في موقف حرج وغير راضين ولن نصوت لرئيس الفيفا الحالي (جياني إنفانتينو). سنناقش المزيد من الإجراءات مع زملائنا في دول شمال أوروبا وكذلك دول القارة".

وكان الاتحاد الدنماركي كشف في وقت سابق أن الفيفا هدد بفرض عقوبات رياضية مثل البطاقات الصفراء "كحد أدنى" لارتداء قادة المنتخبات شارة دعم المثليين التي تعتبر جزءا من حملة لدعم التنوع.

ونتيجة لذلك، تخلت الدول الأوروبية السبع التي كانت تخطط لارتداء الشارة، الدنمارك وإنجلترا وويلز وألمانيا وسويسرا وبلجيكا وهولندا، عن الفكرة.

وبدلاً من ذلك، وضع لاعبو ألمانيا أيديهم فوق أفواههم احتجاحاً على قرار الفيفا وذلك قبل المباراة الافتتاحية ضد اليابان اليوم.