قبل مواجهتهما.. كل ما تريد معرفته عن مسيرة البرتغال وغانا في كأس العالم

942 جانب من مواجهة سابقة بين البرتغال وغانا 0 جانب من مواجهة سابقة بين البرتغال وغانا

جانب من مواجهة سابقة بين البرتغال وغانايستهل منتخب البرتغال عند السابعة مساء اليوم الخميس مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم قطر 2022 بمواجهة نظيره غانا.

ونستعرض في السطور التالية ملامح من تاريخ مشاركات المنتخبين في كأس العالم:

- تلعب البرتغال ضد غانا في كأس العالم لكرة القدم في الدوحة يوم الخميس المقبل.

- حققت البرتغال أفضل نتيجة لها في كأس العالم عندما احتلت المركز الثالث في 1966. تأهلت البرتغال إلى النهائيات في آخر خمس مرات وبلغت الأدوار الإقصائية ثلاث مرات في 2006 و2010 و2018.

- تظهر غانا في كأس العالم للمرة الرابعة، بعدما تأهلت ثلاث مرات متتالية بين 2006 و2014، لكنها غابت عن نسخة روسيا قبل أربع سنوات. بلغت الأدوار الإقصائية مرتين وكانت أفضل نتيجة لها في 2010 عندما ظهرت في دور الثمانية.

- واجهت البرتغال منتخبات أفريقية في خمس مناسبات في كأس العالم وفازت ثلاث مرات وتعادلت مرة واحدة، وكانت الخسارة الوحيدة بنتيجة 3-1 أمام المغرب في 1986.

- كانت غانا على أعتاب تحقيق إنجاز بأن تصبح أول دولة أفريقية تبلغ قبل نهائي كأس العالم في 2010 لكن المهاجم أسامواه جيان أهدر ركلة جزاء أمام أوروجواي، وقبل أن تخسر بركلات الترجيح.

تاريخ مواجهات البرتغال وغانا

كانت المواجهة السابقة الوحيدة بينهما في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وحينها سجل جون بوي بطريق الخطأ في مرماه، وأحرز كريستيانو رونالدو هدفا، لتفوز البرتغال 2-1 في دور المجموعات.