قبل مواجهتهما.. كل ما تريد معرفته عن مسيرة أوروجواي وكوريا في كأس العالم

666 جانب من مواجهة سابقة بين أوروجواي وكوريا الجنوبية 0 جانب من مواجهة سابقة بين أوروجواي وكوريا الجنوبية

جانب من مواجهة سابقة بين أوروجواي وكوريا الجنوبيةيستهل المنتخب الأوروجواياني مسيرته في النسخة الحالية من كأس العالم قطر 2022 بمواجهة نظيره الكوري الجنوبي عند الرابعة عصر اليوم الخميس.

ونستعرض في السطور التالية ملامح عن مسيرة كِلا المنتخبين في بطولة كأس العالم:

- تشارك أوروجواي بطلة كأس العالم 1930 و1950 في كأس العالم للمرة الـ14 في تاريخها.

- وصلت أوروجواي لأدوار خروج المغلوب في آخِر ثلاث مشاركات، بعد أن فشلت في التأهل لكأس العالم 2006، وبلغت دور الثمانية في روسيا قبل أربع سنوات.

- فشلت كوريا الجنوبية، التي تشارك في كأس العالم للمرة العاشرة على التوالي و11 بصفة عامة، في عبور دور المجموعات في آخِر بطولتين.

- حققت كوريا الجنوبية أفضل أداء لها في كأس العالم عام 2002، حين وصلت لقبل النهائي، وخسرت من ألمانيا.

- فشلت أوروجواي في الفوز بست مباريات افتتاحية من آخِر سبع مباريات في كأس العالم (خسرت ثلاث مرات وتعادلت ثلاث مرات)، لكنها فازت بكل مباريات مجموعتها في روسيا 2018، دون أن تستقبل أي هدف.

- لم تفز كوريا الجنوبية بأي مباراة افتتاحية لها في النسختين الأخيرتين في كأس العالم (تعادلت وخسرت) وفازت في اثنتين من آخِر تسع مباريات في كأس العالم (خسرت خمس مباريات وتعادلت مرتين)، وكان فوزها الأخير بمثابة المفاجأة بانتصارها 2-صفر على ألمانيا في 2018.

مواجهات أوروجواي وكوريا الجنوبية

- تقابل المنتخبان ثمانِ مرات، فازت أوروجواي في ست مواجهات، منها مباراتان في كأس العالم في 1990 و2010، وفازت كوريا بمباراتها الوحيدة ضد أوروجواي في آخِر مواجهة ودية بينهما في 2018.