ملخص مباريات المونديال 4.. صمود مغربي ومفاجأة يابانية وسباعية إسبانية

2,814 المنتخب الياباني 0 المنتخب الياباني

المنتخب الياباني انتهت منافسات اليوم الرابع من مونديال قطر 2022 المُحدد له الاستمرار حتى يوم 18 ديسمبر المقبل، وأقيمت 4 مباريات لم تخلُ من الإثارة والمتعة والغزارة التهديفية.

وشهدت مباريات اليوم حالة كبيرة من الإثارة خصوصًا، فقد نجح المغرب في إحراج "كرواتيا" وصيف النسخة الماضية، وفرض التعادل السلبي، بينما فجرت اليابان مفاجأة كبرى بالفوز على ألمانيا، فيما سحقت إسبانيا كوستاريكا بسباعية نظيفة، وفازت بلجيكا بصعوبة على كندا.

تألق أسود الأطلس في مواجهة مودريتش

فرض منتخب المغرب التعادل السلبي على منتخب كرواتيا في المباراة التي جمعتهما ضِمن الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وقدم المنتخب المغربي أداءً قويًا لدرجة أن البعض اعتبر التعادل بمثابة الخسارة لأنه كان قادرًا على تحقيق المزيد خاصة أنه يضم بين صفوفه نجواه مثل: أشرف حكيمي، وزياش ممن يلعبون في أقوى الدوريات الأوروبية، وفي المقابل فإن المباراة لم تكن سهلة على عكس التوقعات بالنسبة لرفاق لوكا مودريتش، وعانى وصيف بطل النسخة الماضية كثيرًا، وارتضى بالتعادل واعتبره نتيجة مرضية في ظل قوة أسود الأطلس.

مباراة المغرب وكرواتيا

مفاجأة يابانية كبرى

نجح منتخب اليابان في قلب الطاولة على نظيره الألماني بتحويل تأخره بهدف للفوز بثنائية خلال المباراة التي جمعتهما في إطار المجموعة الخامسة على ملعب خليفة الدولي.

وتقدم المنتخب الألماني بهدف في الدقيقة (33) من ركلة جزاء سددها لاعبه جوندوجان لينتهي الشوط الأول بتقدم الماكينات بهدف نظيف، وعاد المنتخب الياباني خلال الشوط الثاني فتعادل لاعبه ريتسو داون وسجل هدف التعادل بالدقيقة 75 قبل أن يضيف زميله أسانو هدفا في الدقيقة (83).
مباراة ألمانيا واليابان

إسبانيا تقسو على كوستاريكا

حقق منتخب إسبانيا فوزًا كبيرًا على نظيره كوستاريكا بنتيجة (7-0) في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الثمامة ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامس بكأس العالم قطر 2022.

سجل أهداف المنتخب الإسباني كل من داني أولمو في الدقيقة 11، وماركو أسينسيو في الدقيقة 21، وفيران توريس "هدفين" في الدقيقة 31 من ركلة جزاء، ثم سجل هدفه الثاني في الدقيقة 54، فيما أضاف جافي الهدف الخامس في الدقيقة 74، وجاء الهدف السادس عن طريق كارلوس سولير في الدقيقة 90، وبعدها بدقيقتين سجل موراتا الهدف السابع.

وبهذه النتيجة تتصدر إسبانيا مجموعتها برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الياباني الذي فاز اليوم على منتخب ألمانيا بهدفين مقابل هدف، ويتذيل الترتيب كل من ألمانيا وكوستاريكا على الترتيب، وذلك بعد مرور الجولة الأولى.

مباراة إسبانيا وكوستاريكا

فوز بلجيكي باهت

حقق المنتخب البلجيكي فوزًا صعبًا على نظيره الكندي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب "أحمد بن علي المونديال" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر.

وسجل هدف منتخب بلجيكا ميتشي باتشواي في الدقيقة 44 من عمر المباراة، فيما شهدت المباراة ركلة جزاء أهدرها النجم الكندي ألفونسو ديفيز بعد تصد رائع من قبل الحارس الكبير كورتوا.

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط فيما يأتي خلفه كل من كرواتيا والمغرب بنقطة لكل منهما، فيما يتذيل كندا الترتيب بدون نقاط.

مباراة بلجيكا وكندا