3.5 مليون دولار للجرعة.. "هيئة الدواء الأمريكية" تعتمد أغلى دواء في العالم

4,671 3.5 مليون دولار للجرعة.. "هيئة الدواء الأمريكية" تعتمد أغلى دواء في العالم 0 3.5 مليون دولار للجرعة.. "هيئة الدواء الأمريكية" تعتمد أغلى دواء في العالم

3.5 مليون دولار للجرعة.. "هيئة الدواء الأمريكية" تعتمد أغلى دواء في العالم اعتمدت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية دواءً جديداً لعلاج مرض الهيموفيليا، تبلغ قيمة الجرعة الواحدة اللازمة لعلاج المرض 3.5 مليون دولار؛ ليصبح بذلك أغلى أدوية العالم.

ويعد مرض الهيموفيليا من الاضطرابات الوراثية التي لا تسمح للدم بالتجلط بالشكل السليم؛ ما يعرض المريض لخطر النزيف دون سبب محدد، أو في حالة الجروح، ويهدد حياته.

ونجح دواء "Hemgenix"، في تقليل عدد حالات النزيف المتوقعة لمرضى الهيموفيليا من نوع "بي" خلال العام الواحد بنسبة 54%، كما سمحت لنحو 94% منهم بوقف جرعات دواء أخرى يتم استعمالها بشكل دوري، وتستخدم للسيطرة على المرض في الوقت الحالي.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "لونكار إنسفتمنتس"، براد لونكار، أن الدواء سيكون ناجحاً رغم السعر الأعلى قليلاً من المتوقع؛ وذلك لأن الأدوية المستخدمة حالياً لعلاج المرض باهظة الثمن، كما أن مرضى الهيموفيليا يعيشون دائماً في خوف من النزيف الذي يعانون منه.